:: وزير الخارجية: جهود الأمم المتحدة تجري خارج مسار المرجعيات       :: تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن       :: غروندبرغ يصل عدن لبحث استمرار مسار العملية السياسية في اليمن      :: منتدى الطالب المهري بحضرموت يحتفي بتخرج 65طالب وطالبة من جامعة ومعاهد حضرموت      

محليات

كلشات: مداهمة مليشيات السعودية لمنزل في الغيظة جريمة واستخفاف بالشرعية وحقوق الانسان

       03/07/2019 19:59:46
يمان نيوز - المهرة
عبر وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات عن استنكاره لما قامت به مليشيات تابعة للسعودية فجر اليوم الأربعاء، من مداهمة أحد المنازل بعدد من المدرعات والأطقم المصفحة وإثارة الهلع وسط السكان في مدينة الغيظة، واصفا الحادثة بأنها جريمة منكرة وتحدٍ صارخ وإستخفاف بالشرعية وبوزارة حقوق الانسان.

وقال كلشات إن هذه الاستفزازات جاءت للأسف الشديد مع زيارة فريق حقوقي من الحكومة للتفتيش عن سجون المهرة وما يحدث فيها، فكان الجواب على اللجنة الحقوقية عملي بمداهمة اليوم وبشكل متطور عن المداهمات السابقة التي تحدث .

وأضاف أن هذه الحادثة خير برهان على دعم التحالف لمليشيات خارجة عن القانون لزعزعة أمن واستقرار المحافظة وإدخالها في سيناريو مماثل لما يحصل في عدن.

وأوضح كلشات أن المليشيات التابعة للسعودية أرادت بهذه المداهمة توصيل رسالة للشرعية ولكل دعاة حقوق الانسان في العالم انها لا تخضع لهم.

وأشار كلشات إلى أنه مهما كان المتهمين مدانيين يجب ان تكون الاجراءات قانونية ونحن هنا ننتقد سلوك غير قانوني ولسنا مدافعين عن المتهمين ولكن يجب أن تكون العمليه قانونية وعبر مؤسسات الدوله والأجهزة الأمنية المختصة لكي يأخذ كل متهم عقوبته القانونية في حال ثبت الاتهام عليه.

وكانت مليشيات تابعة للسعودية ومحافظ المحافظة راجح باكريت قد داهمت صباح اليوم الأربعاء منزل أحد المواطنين في مدينة الغيظة عاصمة المهرة، نتج عنها إصابة خطيرة لأمرأه وإعتقال مجموعة من المتهمين واقتيادهم إلى معسكرات وسجون سرية.




متعلقات