:: شركات الطاقة تهدد بالتوقف عن العمل بثلاث محافظات بسبب تخلف الحكومة عند سداد مستحقاتها      :: توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة      :: منظمة دولية تكشف عن تسجيل 114 وفاة و20 ألف إصابة بالكوليرا خلال أسابيع      :: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة     

محليات

مليشيا الانتقالي تقتحم وتغلق مقر وكالة الأنباء الرسمية في عدن

       03/07/2019 22:22:02
يمان نيوز
هاجمت مجموعة من أنصار ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، اليوم الأربعاء، مقر وكالة الأنباء الرسمية سبأ في عدن.

وقالت مصادر في الوكالة إن  مجاميع من أنصار الانتقالي اقتحموا مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ في مديرية التواهي، صباح اليوم الأربعاء، وأغلقوا المبنى كما هددوا بإعادة الاقتحام في حالة تم فتحها.

وأوضحت المصادر أن المجاميع الذين اصطحبهم طاقم اعلامي رسمي تابعا للانتقالي الجنوبي لتوثيق اقتحام مقر الوكالة، وقاموا باعتلاء المبنى ورفع أعلام التشطير إضافة إلى كتابة شعارات مناوئة للحكومة الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن المهاجمين أنزلوا اللوحة التعريفية الخاصة بالوكالة، وقاموا بتكسيرها واصطحابها معهم، لافتة إلى أن الدوافع 

وكانت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، قد توقفت عن العمل منذ مواجهات 2015 حتى فترة قريبة حيث بدأت اعادة تأهيل الوكالة لاستئناف العمل من العاصمة المؤقتة عدن بعد وقفات احتجاجية نفذتها إدارة الوكالة.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن انفلاتا أمنيا وفوضى في ظل سيطرة مليشيات تابعة للإمارات على المدينة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.




متعلقات