:: اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة      :: بعد فشلها في تثبيت احتلالها العسكري.. السلفية أداة السعودية لاختراق المجتمع المهري والتلاعب بنسيجه      :: مفوضية اللاجئين تعلن تقليص تدخلاتها الإنسانية في اليمن      :: "أسبيدس" تعلن اعتقال قراصنة في خليج عدن     

محليات

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اقتحام مليشيات الانتقالي مبنى وكالة سبأ بعدن

       03/07/2019 23:04:49
يمان نيوز
أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين ،اليوم الأربعاء ،قيام مسلحين من انصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي باقتحام مبنى وكالة الانباء اليمنية “ سبأ “ في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.
 
وذكرت النقابة في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على فيس بوك أن مسلحين من انصار مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي قاموا باقتحام وكالة "سبأ" في عدن ومنعوا العاملين والصحفيين من مزاولة اعمالهم، واعتدوا على بعضهم وهددوا من يعود للعمل بالوعيد .
 
ولفتت النقابة إلى أن المسلحون قاموا بتكسير اللوحة المعدنية الخاصة بإسم الوكالة واخذوها معهم وكتبوا على الجدران تحذيرات بعدم فتح المبنى مجددا .
 
ووصفت النقابة هذي التصرفات بغير المسئولة والمعادية لحرية الرأي والتعبير.
وحملت النقابة المجلس الانتقالي المدعوم من الأمارات العربية كافة المسئولية.
 
ودعت النقابة السلطات الأمنية في عدن الى إيقاف هذه الممارسات القمعية وتوفير الحماية لمبنى الوكالة وللزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين.
 
وعبرت النقابة عن قلقها من مثل هذه التصرفات غير القانونية التي لا تنسجم مع القيم المدنية وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر المدن في اليمن والمنطقة.
 
وطالبت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزملاء في وكالة سبأ وممارسة الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات الخطيرة. 
وتشهد العاصمة المؤقتة عدن انفلاتا أمنيا وفوضى في ظل سيطرة مليشيات تابعة للإمارات على المدينة منذ أكثر من ثلاثة اعوام.