:: وزير الخارجية: جهود الأمم المتحدة تجري خارج مسار المرجعيات       :: تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن       :: غروندبرغ يصل عدن لبحث استمرار مسار العملية السياسية في اليمن      :: منتدى الطالب المهري بحضرموت يحتفي بتخرج 65طالب وطالبة من جامعة ومعاهد حضرموت      

محليات

تنظيمية إعتصام المهرة تدين ما تقوم به مليشيات تابعة للمحافظ وقوات التحالف من اقتحام المنازل وإختطاف خارج القانون

       04/07/2019 19:18:07
يمان نيوز - متابعات 
أدانت اللجنة التنظيمية لإعتصام أبناء المهرة السلمي ما أقدمت عليه عناصر المليشيات التابعة للمحافظ راجح باكريت من هجوم واقتحام وانتهاك حرمة منزل المواطن الغوري دون مسوغ قانوني أو أمر قضائي. 

وقالت في  بيان  اللجنة التنظيمية للإعتصام تستنكر من حدوث مثل هذا الأمر في محافظة المهرة والتي لم تعرف خلال تاريخها انتهاك حرمة المنازل والآمنين من أبنائها أو المقيمن داخلها والتي تهدف لترويع المدنيين والذي ادى لاصابة السيدة ( لطيفة محمد عمر سعيد) . 

وأضافت أن هذه الحادثة واقتحام المنازل دون الرجوع إلى القضاء أو النيابة العامة  تؤكد أن ما تقوم به المليشيات ومن يقف خلفها ماهو إلا أعمال عصابات تهدف في المقام الأول لإضعاف هيبة الدولة وتعتبر انتهاكاً واضحاً لحقوق الإنسان  بحسب نصوص القانون والدستور كما ان ذلك يعد انتهاكاً صارخاً للأعراف القبيلة في المجتمع المهري كما أن هذه الحادثة تفتح الباب دون مواربة لتنفيذ عمليات اقتحام وانتهاكات وإعدامات ميدانية خارج إطار القانون . أن تلك الممارسات والتي تأتي في إطار تصفية الحسابات بين عصابات تتسر بغطاء الدولة لم تكتفي بالاقتحام بل بنهب الاموال والمتعلقات الشخصية في منزل الغوري بما في ذلك الذهب الخاص بالنساء. 


وقالت كما أن الحوادث الأخيرة في محافظة المهرة والتي يكتنفها الكثير من الغموض وتأتي في محاولة لتمرير أجندة خاصة تابعة للقوات السعودية ومليشياتها وشرعنة تواجدها تحت مسمى مكافحة الأرهاب. 


أن اللجنة التنظيمية حذرت ولازالت تحذر من استمرار استخدام المليشيات وعناصرها خارج إطار الدولة والمؤسستين العسكرية والأمنية والتي تزداد في أعمالها الإجرامية دون رقيب أو حسيب وتهدد السلم والأمن داخل المجتمع المهري المسالم.




متعلقات