:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

طالبوا الرئيس بالخروج عن صمته ..آلاف المحتجين يطالبون برحيل القوات السعودية من المهرة

       05/07/2019 21:43:05
يمان نيوز- المهرة 
شارك الالاف من ابناء مساء الجمعة، في وقفة احتجاجية، للمطالبة برحيل القوات السعودية من محافظة المهرة (شرق)، والمحاذية لسلطنة عمان.

و رفع المحتجون الأعلام اليمنية وصور الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولافتات كتبوا عليها عبارات بينها "المهرة ترفض الاحتلال السعودي الإماراتي"، و"نعم للسيادة اليمنية".

وقال بيان صادر عن الوقفة، التي نظمت بمدينة الغيضة، مركز محافظة المهرة، "نؤكد تمسكنا بمطالبنا وعلى رأسها رحيل القوات السعودية وتسليم المنافذ البرية والبحرية وخروج كافة القوات من مطار الغيضة".

ووفق البيان، طالب المحتجون، بإقالة محافظ المهرة راجح باكريت، متهمين الأخير بـ"تمرير وتنفيذ أطماع السعودية في السيطرة على المحافظة والعبث بالمال العام".

وطالبت الوقفة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل وإنهاء الحرب التي أعلنتها السعودية.

 بقيادة السعودية.

وتمتاز المهرة بامتلاكها أطول شريط ساحلي باليمن يقدر بـ560 كم مطلة على بحر العرب، كما يوجد بالمحافظة منفذين بريين مع سلطنة عُمان هما "صرفيت" و"شحن"، إضافة إلى ميناء نشطون البحري.

وظلت السلطة المحلية، وقوات الجيش والأمن بمحافظة المهرة، منذ اندلاع الأزمة اليمنية الأخيرة، موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبعيدة عن الصراع المسلح الدائر بالبلاد