:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

عدن... تدشين الدورة التدريبية في مجال الصحة الإنجابية

       06/07/2019 17:56:28
يمان نيوز - ابتسام القاسمي و سارة المسعدي 

 أقام برنامج الصحة الإنجابية اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية بعنوان "حزمة الحد الأدنى من الخدمات الأولى للصحة الانجابية أثناء الأزمات" بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA).
وتأتي الدورة ضمن مشروع دعم المرافق الصحية بخدمات الصحة الإنجابية ورعاية وزارة الصحة والسكان.
وتهدف الدورة إلى إكساب 40  متدرب من مسئولي الصحة الإنجابية ومدراء المستشفيات المرجعية في مديريات حضرموت الساحل والوادي مهارات منسقي ومديري الصحة الإنجابية ومقدمي الخدمات في تطبيق المفاهيم الواردة في حزمة الحد الإدنى، كما أنها تهدف إلى وضع خطط عمل لدمج الصحة الإنجابية في الخطط الوطنية بالاستعداد لحالات الطوارئ.
وقال وكيل وزارة الصحة العامة قطاع السكان د. مصلح التوعلي "نحن شركاء في مجال الصحة مع المانحين ومنظمات المجتمع المدني، ونأمل أن تكون هذه الشراكة حقيقية وهدفنا تقديم خدمة أفضل للأم والطفل.
كما نوه وكيل وزارة الصحة إلى أنه يجب على كل مديرية أن تقدم خدمات الطوارئ الأساسية في جميع المرافق في المديريات والقرى، وهذه الحزمة جاءت لمساعدة الأم والوصول اليها حيث وجدت.
حضر الافتتاح مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة د. حميدة محمد زيد ورئيس القطاع الصحي ب (CSSW).
الجدير بالذكر أن برنامج الصحة الإنجابية (CSSW) تأسس عام 1998م بين جمعية الاصلاح الاجتماعي و(UNFPA) لتعزيز الشراكة بين المنظمات المحلية والدولية في العمل من أجل تحقيق الأهداف الوطنية في مجال الصحة الإنجابية، ويهدف المشروع إلى تخفيض وفيات الأمهات من خلال تطوير مستوى خدمات الصحة الإنجابية في اليمن.