:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

وسط صمت مريب للحكومة ..إعتصام المهرة يدخل عامه الثاني بحشود غير مسبوقة وخيارات مفتوحة (تقرير)

       07/07/2019 02:23:11
يمان نيوز - مرصد عدن - حنان محمد 


دخل إعتصام المهرة السلمي عامه الثاني وسط حشود كبيرة وغير متوقعة في مرحلة  جديدة من النضال  والتصعيد والدفاع عن الارض والانسان .

وتصاعدات الاحتجاجات  ضد التحالف السعودي الاماراتي  عندما انحراف مسار  تلك التحالف عن أهدافه الحقيقة التي أعلن عنها .
 

*إستفتاء شعبي ومرحلة مفصيلة 


قال رئيس اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة سالم بلحاف ان خروج تلك الحشود الكبيرة لأبناء المهرة ضد الفساد والعبث بموارد المحافظه.
وأضاف بلحاف نقف اليوم أمام تحول مفصلي وندشن أليات جديدة في عملنا التصعيدي  بوقفات ومسيرات حاشده  في جميع المديريات والمطار  والمناطق المجاوره وفي كل المناطق التي يتواجدون فيها وسيخرجون من بلادنا الى خلف الرمال باذن الله حد تعبيره .
وأضاف بلحاف  أن التصعيد في الايام القادمه غير بعد الحشود الكبيرة التي خرجت وهي بمثابة استفتاء شعبي ضد الاحتلال السعودي الاماراتي لأنهم سببا في زياده الاحتقان في المحافظة .
وقال ان الحشود التي خرجت في المهره هي رساله واضحه للعالم واستفتاء شعبي بأن الشعب  يرفض التواجد السعودي في المهره و إن حشود الامس بالمهره اعلنوا كلمتهم .


*المهرة والنفق المظلم


يصر راجج باكريت  محافظ المحافظ ادخال المهرة النفق المظلم منذ تعينة علي راس هرم السلطة المحلية .

توزيع الملايين وشراء الولاءات علي حساب صحة وكهرباء  وتنمية ابناء المهرة .
و قال الشيخ عبود قصميت نائب رئيس لجنة الاعتصام  أن حشود المهرة قالت كلمتها حول السيادة اليمنية أنها خطر أحمر .
وطالب عبود الحكومة والرئيس بالخروج للشعب ومصارحته و اذا كانوا لا يستطيعون بذلك فعليهم القول بذلك .

وقال الشيخ عبود  أن الشعب خرج يطالب بمطالب مشروعة وهي الحفاظ على مؤسسات الدولة .
وتسأل الشيخ عبود أين دور الرئيس الشرعي من حراك المهرة لماذا السكوت على ذلك فعلى الرئيس سرعة الاستجابة للجماهير التي تطالب بإقالة محافظ المحافظة المتهم بالعبث ونهب المال العام  والتي يرأس عصابات وأدخل المحافظة في نفق مظلم .
 وشكر عبود إمريكا على  إنسحاب قواتها من المهرة كما نطالب السعودية سحب قواتها من أراضي المهرة إستجابة لمطالب الشعب   وأكد أنه لا يمكن السيطرة بالقوة فأرضنا غالية  ولايمكن أن نسكت عن ذلك حتي لو نضحي بالغالي والنفيس .
واتهم الشيخ عبود المحافظ ومرصع قائد الشرطة العسكرية والضابط السعودي بخطف الاعلامي يحي السواري ...



*المهرة على مفترق طرق 


لفت في الحشود الكبيرة لاعتصام المهرة هي مشاركة  االنساء اليمنيات التي شهدتها مدينة الغيظة الرافضة للوجود السعودي.
 
ونددت المحتجات بالاعتداء الغاشم الذي نفذته ميليشيات راجح باكريت، على أحد المنازل في مدينة الغيظة وإطلاق الرصاص العشوائي على الساكنين والذي تسبب في إصابة أمرأه وإثارة الرعب بين الأطفال وكبار السن.
 
وطالبت المحتجات بإقالة "راجح باكريت"، ومحاسبته على الانتهاكات التي ارتكبها بحق أبناء المحافظة والتي وصلت إلى التمادي في اقتحام المنازل وإطلاق الرصاص الحي على النساء.
 
ورفعت الوقفة الاحتجاجية للنساء شعارات راجح يقتل النساء بأسلحة سعودية وذلك تعبيرا عن التضامن مع البنت التي راحت ضحية مداهمة مليشيات راجح لمنزل مواطن في أحد احياء الغيضة أول أمس الأربعاء

قالت اللجنة في بيان لها خلال الفعالية الجماهيرية التي شهدتها مدينة الغيظة، إن الشعب اليمني يقف اليوم أمام مفترق طريق وخطير ويعد الأخطر في تاريخ بلادنا وجمهوريتنا وشرعيتنا ووجودنا في هذا الوطن الواحد كمواطنين لم نعرف سوى الحرية.

وأكد البيان أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة المهرة وسقطرى وعموم اليمن، والتلاحم الوطني والخروج في مظاهرات سلمية ترفض تهديد كيان الدولة وهيبتها وبناء مؤسسات لدولة عميقة تعمل على خدمة أجندات ومصالح السعودية والإمارات عن طريق مليشيات وأذرع عسكرية تهدف لزعزعة الأمن وتنفيذ تلك المخططات لم يكن عبثاً بل يتم إدارته من قبل سلطات وقيادات سعودية وإماراتية. 

وأشارت إلى أن المظاهرات الرافضة للتواجد السعودي الإماراتي والمليشيات التابعة لهما والتي كان لأبناء المهرة السبق في الوقوف ضدها وضد الممارسات الهادفة لإضعاف الشرعية وكانت اللجنة التنظيمية ومن خلفها أبناء المهرة الأحرار في رفع الصوت الرافض لتك الممارسات في أرجاء الجمهورية اليمنية. 

وأشادت لجنة اعتصام المهرة بمواقف الأحرار في شتي محافظات البلاد، وفي محافظة سقطرى  والتي خرجت الأحد الماضي رفضا للتواجد السعودي الإماراتي والمليشيات التابعة لها على الأرض. 

وأكدت وقوفها صفاً واحداً مع أبناء محافظة أرخبيل سقطرى ومطالبهم التي تأتي في هذا الوقت الذي يقف فيه جميع أبناء الين مع ضرورة احترام السيادة الوطنية.   




متعلقات