:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

حزبا البعث والناصري يطالبان بالافراج عن السواري ويحملان مليشيات السعودية في المهرة مسؤولية سلامته

       09/07/2019 22:35:09
يمان نيوز - متابعات
طالب حزب البعث العربي الاشتراكي والتنظيم الوحدوي الناصري بإطلاق سراح الصحفي يحيى السواري المحتجز في سجن سري لدى القوات السعودية في مطار الغيظة عاصمة محافظة المهرة.

وأدان بيان صدر عن فرعي الحزبين في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، اعتقال السواري من قبل أجهزة أمنية واقتياده إلى السجن المركزي يوم الأربعاء الماضي ثم اختطافه إلى مطار الغيظة حيث بقي مصيره مجهولا حتى الان.

 


وقال بيان الحزبين إنهما يدينان بأشد العبارات الاعتداء على الحريات الاعلامية المكفولة في القانون والدستور اليمني، مطالبين بإطلاق سراح السواري فورا.

وأضاف البيان، إننا في حزبي البعث والناصري نحمل قوات الاحتلال السعودي المسؤولية الكاملة عن حياة السواري ونطالب بالافراج الفوري عنه دون شرط أو قيد.

كما حمل البيان الاحتلال السعودي والسلطات المحلية بزعامة المحافظ راجح باكريت ما آلت إليه الأوضاع في محافظة المهرة، وتردي الخدمات العامة في مختلف المجالات، والأعمال المخالفة للقانون من قبل المليشيات التابعة لهما.

 


وكانت مليشيات تابعة لمحافظ المحافظة راجح باكريت قد اختطفت يوم الأربعاء الماضي، الصحفي يحيى السواري أثناء تواجده في الغيظة عاصمة محافظة المهرة، وسلمته إلى القوات السعودية في مطار الغيظة الذي تحول إلى ثكنة عسكرية وسجون منذ أكثر من عامين.