:: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن      :: الإرياني: استمرار جماعة الحوثي في إخفاء السياسي "قحطان" يشير بوضوح إلى رفضها لجهود التهدئة      :: العميد صموده  يناقش مع مدير عام مكافحة المخدرات  بوزارة الداخلية آليات سير العمل في إدارة مكافحة المخدرات في محافظة المهرة     

محليات

مسؤول حكومي :السعودية تعمل في المهرة بعقلية الامارات بتشكيلها مليشيات وسجون سرية والوضع الامني حرج ونطالب الرئيس سرعة التدخل

       23/07/2019 22:44:24
يمان نيوز - خاص 
قال وكيل محافظة المهرة بدر كلشات أن السعودية شكلت عدة قوات مسلحة في المهرة بعيدا عن الشرعية منها قوات التدخل السريع والشرطة العسكرية التي يصل عددها إلى خمسة ألف فرد ويقودها المحافظ باكريت.

وقال كلشات في حوار خاص  مع قناة الجزيزة ،رحبنا بالتواجد السعودي في المهرة، وكنا نود أن تكون السعودية شريكة في الاعمار وإعادة التنمية لكن ما تفعله حاليا هو العكس.
وقال يهدف التحالف بقيادة السعودية إلى السيطرة على اليمن برا وبحرا وسيطر على معظم اليمن وبقي منفذي صرفيت وشحن وهناك تحركات للسيطرة عليها وإذا تم ذلك فسيعيش اليمنيين في سجن كبير على تعبيره. 

وأضاف لم تتقدم السعودية بشكل رسمي بطلب مد أنبوب النفط  وستتقدم بذلك بعد السيطرة على المهرة بشكل كامل.

وقال جاءت السعودية إلى المهرة لغرض الإغاثة وما أوجدته اليوم هو إنشاء ألوية ومعسكرات على الشريط الحدودي وصل عددها إلى 26 معسكر. 


وقال كلشات لا نقبل أن يقوم أحد الضباط السعوديين بتوجية الأوامر لمسئولين يمنيين وهناك العديد من التجاووزات التي لا يمكن أن نقبلها.

وقال حاولت السعودية  تجنيد أشخاص من بعض القبائل في المهرة بعيدا عن الأجهزه الأمنية ولم تنجح وقامت بتشكيل مليشيات من خارج أبناء المحافظة لتمرير أجندتها، و لازالت الاستخبارات الإماراتية موجودة وتنفذ أجندتها عبر المحافظ، والسعودية تعمل  في المهرة بعقلية الإمارات من خلال تشكيل المليشيات وإنشاء السجون السرية والممارسات الغير قانونية.

وكشف كلشان أن انسحاب الإمارات من أماكن التماس مع الحوثي هدفها تعزيز قواتها في شبوة وعدن وأوجدت لها ايادي لتنفيذ مخططاتها وتنفيذ مهام خارجه عن توجهات السلطه المحلية والشرعية في تلك المحافظات. 

وقال وكيل المحافظة لم نرى مشاريع الإعمار والتنمية التي أعلنت عنها السعودية وما يحدث من إعمار هو من أموال محافظة المهرة و الشرعية لن تصمت على ممارسات السعودية ونتمنى أن يعود السعوديون إلى صوابهم، ومحاربة الحوثيون لا تكون عبر التوجه إلى سقطرى والمهرة و ما يحصل في المهرة خارج عن أهداف التحالف ويسيء للسعودية ونريد تصحيح العلاقة  بين السعودية والشرعية وأن تكون علاقة شراكة.

وقال لن يصمت القضاء اليمني على المخالفات التي صدرت من  قبل محافظ المهرة، وندين الضغط على بعض مدراء المديريات لإصدار بعض البيانات و الجانب الأمني في المهرة  حرج جدا ومؤهل للإنفجار ونناشد الرئيس بسرعة حل الأمور.




التعليقات

متعلقات