:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

#الضالع ... قوات الجيش تحرر مواقع جديدة بجبهة مريس

       24/07/2019 14:41:17

يمان نيوز، - متابعات 
 
شنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء ، هجومًا عنيفًا تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة، كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية بجبهة مريس  بمحافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الهجوم من عدة محاور من تحرير عدة مواقع أبرزها: منطقة "القهرة" ومواقع" المنقز" بالمحور بالمحور الشرقي وتبة "وينان الاستراتيجية" وقرية "الرفقة" وقرية صولان" وتبة "الخنيقي" بالمحور الشمالي للجبهة كما تم تحرير موقع "الجميمة" وتبة العظمة" والمواقع المجاورة لها بالمحور الغربي للجبهة.

وأضاف أن "الهجوم أسفر- أيضاً- عن سقوط العديد من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات أبطال الجيش.

وأشار المصدر إلى أن تحرير المناطق المذكورة وتأمينها يمكن قوات الجيش الوطني من السيطرة النارية على مواقع المليشيات الانقلابية في مناطق الزيلة وسلسلة تباب مريفدان  مشيراً إلى أن المعارك مستمرة والأيام القادمة ستكون حافلة بالانتصارات.

*المركز الإعلامي للقوات المسلحة