:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

البيضاء:أهالي ملاح بالعرش يحتفلون بالعرس الجماعي الثالث ل74 عريس وعروس

       25/07/2019 22:13:26
يمان نيوز- البيضاء:ناصر علي الصانع 



احتفل أبناء مدينة ملاح بمديرية العرش محافظة البيضاء بالعرس الجماعي الثالث ل"74 عريس وعروس" بحضور شعبي ورسمي منقطع النظير.



وخلال الاحتفال رحب رئيس اللجنة المنظمة  صالح ناصر الزيدي بجميع الضيوف الحاضرين الذين شاركوا في هذا الاحتفال الكرنفالي الكبير؛مهنئا"  جميع العرسان نجوم العرس الجماعي الثالث على اكمال نصف دينهم ومتمنيا" لهم حياة زوجية سعيدة حافلة بالسعادة والنجاح.


وأشار الزيدي إلى أهمية أقامة الاعراس الجماعية التي تعزز من ثقافة التعاون والتلاحم المجتمعي وتقوي اواصر المحبة والاخوة بين افراد المجتمع الواحد؛ وتحد من مظاهر البذخ والاسراف المصاحبة للاعراس الفردية.



من جهته أشاد ممثل اللجنة الاعلامية في العرس الجماعي الدكتور محمد على الطهيف بحجم الجهود التي قامت بها فرق العمل في اللجنة من اجل انجاح هذا الاحتفال الكرنفالي الكبير واخراجه بهذه الطريقة المشرفة التي يشهد لها كل من شارك العرسان فرحتهم.








هذا وتعتبر مدينة ملاح صاحبة السبق في تنظيم الاعراس الجماعية والرائدة في هذا المجال؛ وسبق لها أن نظمت عشرة اعراس جماعية سابقة تحت أشراف جمعية الفاروق الاجتماعية الخيرية ؛ قبل أن تتشكل لجنة خاصة بالاعراس الجماعية قبل ثلاثة اعوام لمواصلة  المشوار وهي اليوم تحتفل بالعرس الجماعي الثالث التي تنظمة هذه اللجنة.


تخلل الاحتفال العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والوصلات الفنية والرقصات الشعبية التي نالت اعجاب الحاضرين.