:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

أبناءعدن يعلنون تضامنهم الكامل مع حراك المهرة السلمي

       27/07/2019 17:15:47
يمان نيوز
عُقد اليوم السبت، لقاء تشاوريا لوجاهات وأعيان العاصمة المؤقتة عدن، تحت شعار "معا من أجل استعادة هيبة الدولة وتفعيل دور مؤسساتها المدنية والعسكرية"، برعاية من الشيخ وليد الفضلي.

وأعلن اللقاء في بيان له تأييد الوجاهات والشخصيات الاجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني في عدن، لحراك أبناء المهرة الرافض للتواجد العسكري للسعودية في محافظة المهرة.

وطالب البيان، دول التحالف السعودي الإماراتي بإيضاح رؤيتهما المتعلقة بمهمة وأهداف التحالف في اليمن، والالتزام بتلك الرؤية على أرض الواقع.

ودعا إلى إلغاء أي ميلشيا تعمل خارج اطار الدولة، وتوحيد كل التشكيلات الأمنية والعسكرية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية التابعتين للحكومة الشرعية.

وأكد على مناصرة أبناء المهرة والتضامن معهم، في نضالهم السلمي، وتأييد مطالبهم المشروعة الرافضة للانتهاكات التي تمارسها السعودية ومليشياتها بزعامة راجح باكريت في محافظة المهرة.

وشدد على ضرورة عودة الحكومة ووزرائها إلى داخل البلاد وفتخ مكاتب رسمية لكافة الوزارات بالعاصمة المؤقتة عدن، كون هذا يُعد مطلب شعبي.

وأشار بيان اللقاء إلى أن السجون السرية والمعتقلات، وصمة عار في جبين الحكومة الشرعية، ولن تُمحى الا بإغلاقها.