:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

باكريت يوجه مدير فرع البنك المركزي بالمهرة بعدم التجاوب مع طلب نيابة الاموال العامة بالكشف التفصيلي

       28/07/2019 01:20:07

يمان نيوز - خاص
قالت مصادر خاصة ل"يمان نيوز"بالمهرة أن باكريت وجه مدير البنك المركزي بالمهرة بعدم الرد على نيابة الاموال التي طلبت كشف تفصيلي لحساب، المركزي، من عام بداية عام 2018 م. 
وأضافت المصادر أن تخوف باكريت من تلك الكشف التفصيلي هو فضيحة للمحافظ كون الصرف، مخالف للقانون ونهب منظم لمليارات المحافظة. 
و طلبت النيابة العامة من البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، توجيه البنك فرع المهرة بإعداد كشف تفصيلي لجميع عمليات الإيداع والصرف في الحساب رقم 1001-0190301) الذي سبق أن وجهت بتوقيف الصرف منه على خلفية فساد ونهب محافظ المهرة راجح باكريت.

وطلبت وثيقة النيابة العامة أن يتم اعداد الكشف التفصيلي لعمليات الإيداع والصرف من تأريخ 10/10/2018 م وحتى يومنا هذا.

وشددت الوثيقة على ضرورة أن يشمل الكشف بيانا للجهة المودعة والجهة الآمرة بالصرف والمستفيدة ومقدار المبلغ المالي المتبقي في الحساب وموافاة النيابة به سريعا ليتسنى لها التحقيق والتصرف في القضية وفقا للقانون.

وكانت النيابة العامة قد وجهت مُذكرةً لمُحافظ البنك المركزي، طالبت من خلالها بتوجيه فرع البنك المركزي بمحافظة المهرة بتوقيف الصرف من حساب دعم المحافظة، كإجراء تحفظي عاجل حتى إشعار آخر.

وسبق أن طالب البنك المركزي محافظ المهرة راجح باكريت بربط فرع البنك في المحافظة بالبنك الرئيس في عدن، إلا أن باكريت أعلن رفضه لقرارات الحكومة ومذكرات النيابة العامة.
ومنذ أكثر من عام تشهد المهرة احتجاجات رافضة للتواجد السعودي ومطالبة باقالة باكريت المهرة متهمة له بالفساد والتلاعب بالمال العام وصرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي، لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لحساباته وحسابات المقربين منه.