:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

الرئيس هادي يلتقي بمحافظ البنك المركزي ونائبه بعد الصراع على جرد خزائن البنك وتبادل تهم الفساد

       31/07/2019 18:22:29
يمان نيوز -متابعات الرياض
التقى الرئيس هادي، محافظ البنك المركزي حافظ معياد ونائبه شكيب حبيشي، عقب تصاعد الخلاف بين الأخيرين وتبادل الاتهامات في وسائل الإعلام.
 
وشهدت الأيام الماضية، حالة من الصراع بين معياد ونائبه، على خلفيه تشكيل الأول لجنة لجرد خزائن البنك المركزي.
 
واتهم شكيب حبيشي، حافظ معياد، بجلب فريق وموظفي كاك بنك في صنعاء، وإحلالهم في البنك المركزي بعدن بدلا عن الموظفين السابقين.
 
بالمقابل، اتهم معياد نائبه حبيشي بممارسة الفساد، واستغلال صلاحيته في البنك، في قضايا اختلاس مالي، قبل أن تتصاعد الأزمة على وسائل الإعلام وتهديد حافظ معياد بتقديم استقالته من منصبه كمحافظ للبنك.
 
وفي اللقاء الذي جمعهما بالرئيس هادي، اليوم الأربعاء، لاحتواء الخلاف فيما يبدو، أكد الرئيس هادي على أهمية توحيد الجهود والإمكانات لرفع وتيرة الأداء وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي المرتبط إيقاعه بأداء ونشاط البنك المركزي اليمني، مشيدا بجهود قيادة البنك التي تعمل جاهدة لتحقيق ذلك الاستقرار وتمكنها من تجاوز العديد من الصعاب وخلق استقرار مالي ومصرفي ملموس.
 
وشدد هادي – بحسب وكالة سبأ الحكومية -على أهمية تعزيز الموارد بالتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة والقنوات المالية ليتعافى الواقع الاقتصادي رويداً رويداً وتجاوز التحديات المترتبة تداعياتها جراء تمرد مليشيات الحوثي على الوطن والعبث بمقدراته.
 
من جانبهم عبرا محافظ البنك المركزي ونائبه، على بذلهما قصارى جهودهم لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بما يفضي إلى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي المأمول، لافتين إلى عدد من البرامج والخطط التي ستبحث مع الحكومة والتي سيكون لها مردود وانعكاس إيجابي في تنمية الموارد على المستوى المنظور.
 
وكان محافظ البنك المركزي حافظ معياد، قد أشار في بيانه الأخير، أنه لم يتبقى له سوى شهر، في منصب محافظ البنك، بحسب اتفاقه مع الرئيس هادي، على حد قوله.
نقلا عن الحرف28




متعلقات