:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

الشباب المستقل بمؤتمر الحوار الوطني يطالب الرئيس بطرد الإمارات من تحالف دعم الشرعية

       23/08/2019 15:43:37
يمان نيوز -متابعات
أكد مكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني، دعمه المطلق للشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.


وطالب الشباب في بيان لهم رئيس الجمهورية بطرد الإمارات من تحالف دعم الشرعية وفتح تحقيق عاجل في كل الجرائم التي ارتكبتها بعد أن ثبت للعالم أجمع أنها تدعم مليشيات خارجة عن القانون لتقويض الدولة اليمنية وسلطتها الشرعية على الضد من الأهداف التي قام لأجلها التحالف.

ودعا مكون الشباب جماهير الشعب اليمني العظيم وقواه الحية من مختلف التيارات والأحزاب السياسية الالتفاف حول الشرعية والدفاع عن مؤسسات الدولة والثوابت الوطنية.

نص البيان

تابع مكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني ما جرى ويجري من أحداث إنقلابية في عدن وأبين وشبوة تقف خلفها دولة الإمارات العربية المتحدة واقتحام مليشيات تابعة لها لمؤسسات الدولة ومواقعها العسكرية والأمنية الأمر الذي يوضح بجلاء انحراف دولة الإمارات عن دورها الذي شاركت لأجله في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والذي جدد التحالف فيه تلك الأهداف في أكثر من بيان منذ بداية انقلاب الإمارات ومليشياتها على الشرعية وأن ما يجري يتناغم مع ويخدم المشروع الإيراني في اليمن والذي تمثله مليشيات الحوثي الإنقلابية وعليه فإن مكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني يعلن التالي :

أولا : دعمه المطلق للشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي

ثانيا: يحيي مكون الشباب موقف المملكة العربية السعودية الصريح في دعمها ومساندتها للشرعية والتزامها بالأهداف التي قام لأجلها تحالف دعم الشرعية حتى تحرير اليمن من مليشيات الحوثي وتأكيدها الدائم على دعم اليمن والمحافظة على وحدته واستقراره.

ثالثا: يطالب مكون الشباب المستقل فخامة رئيس الجمهورية بطرد الإمارات من تحالف دعم الشرعية وفتح تحقيق عاجل في كل الجرائم التي ارتكبتها بعد أن ثبت للعالم أجمع أنها تدعم مليشيات خارجة عن القانون لتقويض الدولة اليمنية وسلطتها الشرعية على الضد من الأهداف التي قام لأجلها التحالف.


رابعا : يطالب مكون الشباب جماهير شعبنا اليمني العظيم وقواه الحية من مختلف التيارات والأحزاب السياسية الإلتفاف حول الشرعية والدفاع عن مؤسسات الدولة والثوابت الوطنية.

خامسا: يذكر  مكون الشباب المبعوث الأممي مارتن غريفيتس وسفراء دول دائمة العضوية في مجلس الأمن بواجبهم في دعم الشرعية والحفاظ على أمن واستقرار اليمن الذي أكدت عليه قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

رحم الله شهداء شعبنا العظيم وشهداء تحالف دعم الشرعية جميعا الذين ضحوا بأرواحهم خلال أكثر من 4 سنوات لأجل أهداف عظيمة تحفظ لليمن شرعيته ودولته الواحدة المستقرة وشفى الله الجرحى ونعاهدهم أننا على دربهم سائرون .

23 أغسطس 2019