:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

رئيس البعثة السياسية الأميركية باليمن يقول كلاما خطيراً على بيان السعودية الاخير تفاصيل

       05/09/2019 19:58:12
يمان نيوز -متابعات .


علق نبيل خوري نائب رئيس البعثة السياسية الأميركية باليمن سابقا على التصريحات السعودية في وكالة واس الصادرة مساء الجمعة ــ أن تلك التصريحات تبقى مجرد كلاما مالم يكن هناك شيئ واقعي وملموس على الارض في استعادة مؤسسات الدولة ويعيد الثقة للشرعية. 

وقال خوري في برنامج سيناريوهات على شاشة قناة الجزيرة  : أن السعودية والامارات لا تهمهم عودة الشرعية الى عدن تحديدا بقدر ما يهمهم مصالحهم الاستراتيجية في الجنوب .

وفيما يخص عن دعوة الحكومة للحوار مع الامارات وليس مع ادواتها .. قال خوري ان الحوار ممكن ان يحدث مع الامارات لكن ليس مع هادي ، فالإمارات تريد الحوار مع شرعية هي تسعى لتأسيسها حاليا .

وكان  التحالف العربي قد اصدر بيان سابق عقب سيطرة الانتقالي يدعوا فيه الى استعادة المؤسسات الحكومة لكنه لم يحدث شيء من ذلك بل سارع الانتقالي لإسقاط باقي المحافظات الجنوبية والشرقية ، قبل ان يتم التصدي له في محافظة شبوة .