:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

قبائل أبين تعلن النفير العام ووقوفها مع الشرعية خلف الرئيس هادي وتطالب بالتحقيق في استهداف الإمارات للجيش

       08/09/2019 00:03:00
يمان نيوز -متابعات
أعلنت قبائل المنطقة الوسطى في محافظة أبين، اليوم السبت، النفير العام دفاعا عن الأرض، مطالبة بالتحقيق في ضربات الإمارات ضد الجيش الوطني اليمني في عدن وأبين الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في اجتماع عقدته القبائل صباح اليوم تلبية للنكف القبلي الذي دعت إليه قبيلة آل عوذله للوقوف أمام الأحداث التي تشهدها محافظة عدن وأبين والجنوب بشكل عام.

 


وفي بيان -صدر عن الإجتماع وتلقى المهرة بوست نسخة منه- قالت القبائل إنها تدعم البيان السعودي الأخير حول أحداث عدن والذي دعا "الانتقالي" إلى تسليم المؤسسات والمعسكرات للحكومة الشرعية.

وأدان البيان ما تعرض له أفراد الجيش الوطني من اعتداء وحشي من قبل الإمارات، مطالبة التحالف الذي تقوده السعودية بالتحقيق والتوضيح حول الحادثة، والاعتذار عن الاساءة للجيش الوطني وصفه بالإرهاب من قبل الإمارات.

كما طالب بيان قبائل المنطقة الوسطى، القبائل التي تنتمي لها قيادات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، بتحديد موقف من "الممارسات التي تعرض لها أبناء أبين في عدن والاعتداءات ومداهمة وحرق منازلهم بحسب بطائقهم الشخصية واستمرار التحشيد العسكري للقتال في أرضنا".

 


وأكد بيان القبائل وقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، معلنة النفير العام "دفاعا عن أرضنا وعرضنا وكرامتنا تحت راية الجمهورية اليمنية، ومساندة الجيش الوطني".

ودعا البيان "المغرر بهم من أبناء الجنوب إلى تحكيم صوت العقل وتجنب الفتنة والعودة إلى منازلهم"، مطالبا "الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بالتحقيق في الجريمة التي ارتكبها طيران الإمارات والتي راح ضحيتها المئات من أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية".




متعلقات