:: الهجرة الدولية تعلن نزوح 288 فردًا يمنيًا خلال الأسبوع الفائت      :: غروندبرغ يبحث مع البديوي وسفراء السعودية والإمارات والدول دائمة العضوية "آفاق السلام في اليمن"      :: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن     

محليات

إجماع عربي على دعم الحكومة الشرعية ورفض التدخل الخارجي في اليمن

       11/09/2019 03:20:27
يمان نيوز - متابعات
جددت الدول العربية، يوم الثلاثاء، دعمها للحكومة اليمنية المعترف بها، ورفضت التدخل الخارجي في البلاد.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجامعة تتمسك بخيار السلام في اليمن، وتدعم الشرعية الدستورية للحكومة برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي. في إشارة واضحة على رفض الانقلاب العسكري في عدن، الذي نفذه المجلس الانتقالي بدعم إماراتي.

 


ورحب "أبوالغيط" بقبول الأطراف اليمنية في الجنوب الجلوس للحوار في جدة بدعوة السعودية، وطالب كل الأطراف بالعمل على إيجاد الحلول للنأي بأنفسهم عن التدخل الخارجي.

وطالب إيران برفع يدها عن اليمن والكف عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول المنطقة، وإدارة حروب بالوكالة وأضاف أن هناك قرار معروض على المجلس ضد تلك التدخلات والانتهاكات، وشدد أن الحوثيين قرارهم تتخذه دولة أخرى، وحملهم مسؤولية التدهور بالوضع الإنساني.

وكان نائب وزير الخارجية اليمني “محمد الحضرمي” أكد أن ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن الشهر الماضي، تمرد مسلح من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، وطالب الدول العربية بوقفة جادة من انحراف أهداف الأمارات في اليمن، ودعمها للمتمردين الانفصاليين جنوبي البلاد.




متعلقات