:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

ميلشيات الانتقاليتتراجع على إتفاق الرياض وهذا ما يحدث في عدن

       11/11/2019 21:36:08
يمان نيوز
منعت ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم الاثنين، موظفي وزارة الإعلام من مزاولة أعمالهم في مقر الوزارة المؤقت في العاصمة المؤقتة عدن، في أول خطوة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

ووفق مذكرة نائب وزير الإعلام حسين باسليم، فإن مسلحي الانتقالي منعوا موظفي وزارة الإعلام من دخول مكاتبهم لممارسة أعمالهم في مبنى الوزارة الذي يقع في إطار مبنى مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة في العاصمة المؤقتة عدن.

واعتبر باسليم، أن منع الموظفين من دخول مكاتبهم يعد تحد سافر لتنفيذ توجيهات التي تقضي بعودة العمل في كل مؤسسات الدولة كما اعتبره تحد لاتفاق الرياض.

وكان الرئيس هادي وجه أمس الأول، أجهزة الدولة ومؤسساتها كافة، بالعمل بشكل فوري على تطبيق "اتفاق الرياض".

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، إن الحكومة وبتوجيهات الرئيس هادي بدأت في تنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض، وحرصها على إنجاحه بكل الطرق والوسائل.

 
وكان من المفترض أن تعود الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) اليوم الاثنين بحسب التسلل الزمني لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والذي تم الثلاثاء الماضي 5 نوفمبر/ تشرين ثاني 2019.
 
ووفقا لنص الاتفاق يباشر رئيس وزراء الحكومة الحالية عمله في العاصمة المؤقتة عدن خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من تاريخ توقيع هذا الاتفاق لتفعيل كافة مؤسسات الدولة في مختلف المحافظات المحررة لخدمة المواطن اليمني، والعمل على صرف الرواتب والمستحقات المالية لمنسوبي جميع القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية.
 
وخلال اليوم الثلاثاء يكون آخر يوم لتحديد المدة المزمنة في الاتفاق المعلن، والذي سبق للرئيس هادي أن وجه أجهزة الدولة ومؤسساتها كافة، للعمل بشكل فوري على تطبيق "اتفاق الرياض". وكانت وزارة الخارجية بدورها أعلنت استئناف أعمالها في عدن، بدءاً من أمس استجابة لتوجيه الرئيس.




متعلقات