:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

38 معتقلاً في عدن أختفت أخبارهم بشكل كامل بينهم معتقلون توفوا تحت التعذيب

       28/01/2020 23:42:36
يمان نيوز _متابعات
قالت الناشطة الحقوقية هدى الصراري  إن 38 من المعتقلين في سجن بئر أحمد (غرب عدن) اختفت أخبارهم تمامًا بينهم معتقلون يرجح أنهم تعرضوا للتصفية الجسدية.

وقالت الصراري في تصريح خاص لـ"المصدر أونلاين" إن من بين ال38 معتقلاً الذين تعرضوا للاعتقال في العام 2016، معتقلون نقلوا إلى مدينة "عصب" في ارتيريا التي تتمركز فيها قوات إماراتية.

وأضافت الصراري أن عدداً من المعتقلين من ضمن الـ38 الذين اختفت أخبارهم، معتقلون آخرون لم يعد من الممكن معرفة ما إذا كانوا على قيد الحياة أو توفوا.

لكن الصراري قالت إن هناك معتقلين تعرضوا للتصفية إذ أن عدداً منهم تسلمت عائلاتهم جثثهم بينهم أصيل ناجي وهو شاب ينتمي لمحافظة لحج المجاورة لمدينة عدن جنوبي البلاد، الذي كان معتقلاً في سجن المنصورة شمال عدن وتعرض للتعذيب حتى الموت قبل أن تنقل جثته إلى ثلاجة مستشفى الجمهورية شرق عدن.

هدى الصراري وهي ناشطة حقوقية بارزة في مجال حقوق الإنسان من عدن قالت إن معتقلاً آخر يلقب بـ"السكع" تداولت منصات إعلامية صورة له وهو مقتول.

وليس ببعيد توفي سعيد البديحي وهو معتقل نتيجة إصابته بالملاريا وحمى الضنك في قاعة الوضاح وإثر إهمال حالته من قبل مسؤولي المعتقل توفي وبحسب الصراري فإن زملاء البديحي في المعتقل أكدوا وفاته.

أمس الأول نظمت نشطاء حقوقيون ومتعاطفون مع عائلة المخفي قسرياً زكريا أحمد قاسم وطالبوا بالكشف عن مصيره، واتهمت عائلته مدير شرطة عدن العميد شلال شائع بالمسؤولية عن إخفائه كونه اعترف لهم بعد اعتقاله أنه موجود لديه ثم عاد وأنكر معرفته به.

يذكر أن زكريا قاسم ناشط وتربوي وعضو سابق في المجلس المحلي بعدن اختفى قبل عامين إثر خروجه منزله متجها للمسجد.




متعلقات