:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

عربي ودولي

ترامب يحذر إيران من شن هجوم خاطف على القوات الأمريكية في العراق

       يمان نيوز -متابعات 02/04/2020 03:21:22

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إيران ووكلاءها من الهجوم على القوات أو الأصول الأمريكية في العراق مشيرا إلى احتمال شن "هجوم خاطف" لكنه لم يقدم تفاصيل.

 

وكتب ترامب على تويتر "استنادا إلى قناعة ومعلومات، تخطط إيران أو وكلاؤها لهجوم خاطف على القوات الأمريكية أو الأصول الأمريكية في العراق".

 

أضاف أنه "إذا حدث ذلك، فسوف تدفع إيران ثمنه باهظًا بالفعل".

 

ولم يقدم ترامب تفاصيل حول ماهية المعلومات الاستخباراتية التي حصلت بلاده عليها بشأن الهجوم. 

 

على مدى الأسابيع الماضية تعرضت القواعد العسكرية الأمريكية والمنطقة الخضراء حيث مقر السفارة الأمريكية إلى هجمات صاروخية أوقعت قتلى وجرحى.

 

وإثر الهجمات قرر التحالف الدولي بقيادة واشنطن إيقاف جميع أنشطته الخاصة بتدريب القوات العراقية، والانسحاب من بعض القواعد العسكرية، وتسليمها للعراق.

 

وزاد الخلاف بين طهران وواشنطن منذ 2018 بعدما سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلده من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع ست قوى عالمية في 2015 وأعاد فرض عقوبات كبلت الاقتصاد الإيراني.

 

وتزايدت وتيرة هذه الهجمات منذ اغتيال كل من قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي بهيئة "الحشد الشعبي" العراقية، أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية ببغداد، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي.


 




التعليقات