:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

شاهد بالفيديو الجيش الوطني يكبد مليشيات الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات خسائر كبيرة في أبين

       30/05/2020 23:06:26
يمان نيوز -المهرية
 
أكّد أركان حرب محور أبين، لؤي الزامكي، استمرار العمليات القتالية للجيش الوطني ضد مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات.
 
وقال الزامكي، في مداخلة مع قناة "المهرية" إن الجيش استولى على الكثير من الآليات التابعة للمتمردين منها دبابة تي خمسة وخمسون ومدرعة من نوع نمر وعشرون طقم عسكري بأسلحتها الرشاشة، وأن هناك ثلاثين أسيراً بينهم قيادات.
 
وأشار العميد الزامكي إلى أن مليشيات الانتقالي جلبت قواتها وعتادها من الضالع وردفان ويافع والصبيحة وعدن ودفعت بها إلى جبهة أبين والشيخ سالم والطرية، مضيفاً أن الجيش يشارك بنسبة 5% من قواته فقط في هذه المعركة، مشيراً أن المعركة مستمرة حتى دخول أبين وعدن.
 
وكشف الزامكي إلى أن الإمارات دعمت مليشيا الانتقالي بالذخيرة والمدرعات والعتاد والجنود، واستقدمت اللواء الثالث دعم وإسناد بكل مدرعاته وجنوده بقيادة "نبيل المشوشي" من الساحل الغربي لقتال الجيش الوطني في أبين.

رابط الفيديو
||https://www.youtube.com/watch?v=sVMH4Jz1qzI




متعلقات