:: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     

محليات

الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في اليمن يواجه تهديداً بالغ الخطورة مع انتشار كورونا

       08/07/2020 21:09:36
يمان نيوز
قال الاتحاد الأوروبي إن "نقاشات بنّاءة" جرت مع الحكومة اليمنية وقادة التحالف العربي وممثلين عن الحوثيين، والسويد لتحسين بيئة العمل، وتسهيل الوصول الإنساني بشكل أكبر.
 
وأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، أن الوضع الإنساني في اليمن يواجه تهديداً جديدا بالغ الخطورة مع الانتشار السريع لكوفيد-19، وأصبحت قدرة المساعدات الإنسانية على الوصول إلى الأشد احتياجاً أمراً أكثر أهمية.
 
وأضافت في بيانٍ اطلع عليه "المهرية نت" أن تعاون جميع الأطراف مع الأمم المتحدة والفاعلين الإنسانيين هو أمر أساسي أكثر من أي وقت مضى.
 
ونوّهت إلى أن الاتحاد الأوروبي والسويد بذلا جهوداً لتعزيز الوصول دون عوائق لتقديم المساعدات الإنسانية في اليمن، وهم على اتصال مع جميع أطراف النزاع في اليمن لإزالة المعوقات الكثيرة التي تقف في طريق تقديم المساعدات وفقا للمساءلة والمبادئ.