:: شركة طيران مصرية تدشن أولى رحلاتها إلى مطار عدن      :: منتخبنا الوطني للشباب يودع بطولة كأس العرب بالخسارة أمام السعودية      :: إختطاف طقم ومصور تابع للمركز الاعلامي لألوية العمالقة بالخوخة      :: اجتماع للجنة الفرعية لتأهيل السجون بالمهرة يناقش إعادة تأهيل السجن المركزي والسجناء      

رياضة

البرتغال والتشيك تتعادلان مع بلجيكا وصربيا في تصفيات مونديال 2022

       يمان نيوز -متابعات 28/03/2021 02:20:32

وكالات
الأحد, 28 مارس, 2021 - 01:50 صباحاً

 

فرط منتخب البرتغال بنقطتين ثمينتين عقب تعادله مع مضيفه الصربي بهدفين لمثلهما، السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

وقدم البرتغاليون الشوط الأول مميزا تمكنوا خلاله من استغلال اندفاع أصحاب الأرض للهجوم واستثمار المساحات الخالية للضرب بهجمات حملت الكثير من الخطورة.

 

وعرفت الدقيقة 11 تسجيل أول أهداف البرتغال من كرة عرضية مميزة أرسلها لاعب الوسط برناردو سيلفا إلى داخل منطقة جزاء صربيا، لتجد زميله دييغو جوتا الذي قابلها برأسية سكنت الشباك.

 

وسعى رفقاء كريستيانو رونالدو بعد هدفهم الأول إلى زيادة غلتهم بآخر ثان، وهو ما تحقق مع حلول الدقيقة 36، برأسية أخرى من جوتا مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي.

 

وظهر المنتخب الصربي أكثر إصرارا على التسجيل في الشوط الثاني، واستطاع من أول هجمة ضرب شباك الضيوف بهدف جاء في الدقيقة 46، عن طريق المهاجم ألكساندر ميتروفيتش.

 

الضغط الصربي على مرمى البرتغاليين ظل مستمرا إلى أن نجح لاعب الوسط فيليب كوستيتش في تعديل الكفة بإحرازه هدف منتخب بلاده الثاني عند الدقيقة 60، بعد انفراده بحارس المرمى وتسديده كرة عانقت الشباك.

 

ولحساب المجموعة ذاتها، انتهت مواجهة منتخب أيرلندا بضيفه لوكسمبورغ بفوز الثاني بهدف وحيد.

 

وبهذا ظل منتخب صربيا في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن ملاحقه البرتغالي، يليهما منتخب لوكسمبورغ ثالثا بـ 3 نقاط، ثم منتخبا أذربيجان وإيرلندا برصيد خالٍ من النقاط.

 

على الصعيد ذاته، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء منتخب التشيك بضيفه البلجيكي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

 

وتقدم أصحاب الأرض أولا بهدف أحرزه لاعب الوسط لوكاس بروفود عند الدقيقة 50، ثم عادل روميلو لوكاكو النتيجة للضيوف مع حلول الدقيقة 61.

 

وفي المجموعة نفسها، تغلب منتخب روسيا البيضاء على نظيره الإستوني بأربعة أهداف لاثنين، في مباراة أقيمت على أرض الأول

 

وبهذا حافظ منتخب التشيك على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه المنتخب البلجيكي ثانيا بنفس الرصيد، ثم روسيا البيضاء ثالثا بـ 3 نقاط، ومنتخبا ويلز وإستونيا أخيرا دون أي نقطة.




التعليقات