:: رئيس مؤسسة فجر الامل وفريق إعلامي يزور طريق المليوي زريقة ويدشن مشروع كسوة عيد للاطفال      :: شركة النفط في عدن تقر جرعة جديدة على اسعار المشتقات النفطية       :: قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام فرع المهرة تبارك قرار تكليف خودم رئيساً للحزب       :: بدعم كويتي .. التواصل للتنمية الإنسانية تنفذ مشروع توزيع الخبز الخيري على مخيمات النازحين في عدة محافظات يمنية     

كتابات

العائدون إلى اليمن.. عالقون بالمنفذ

       20/04/2021 18:50:21

العائدون إلى اليمن.. عالقون بالمنفذ

        د.هياف خالد ربيع

لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا يتخيله عقل ولا منطق، ولم يسبق أن حدثت مثل هكذا تعسفات في أي بلد وعلى إمتداد الكرة الأرضية.

ناشدنا مراراً وتكراراً الحكومة الشرعية والمملكة العربية السعودية، بمعالجة مشكلة المغتربين العائدين إلى اليمن بسياراتهم الخاصة، وتلقينا وعوداً من الجانبين اليمني والسعودي، بحل هذه الإشكالية، لكن للأسف الشديد لم ينفذ من تلك شيء على أرض الواقع.

كم نشعر بألم شديد ونحن نشاهد المغتربين يعانون ظروف صعبة في منفذ الوديعة نتيجة منعهم من الدخول بسياراتهم الخاصة إلى اليمن، في ظل صمت مطبق من جهات حكومية معنية بتذليل كل الصعوبات أمام أي مغترب يرغب في العودة إلى وطنه. 

نتمنا من الرئاسة والحكومة، والمملكة العربية السعودية أن تعمل على رفع هذا الظلم عن اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة الحدودي، وندعو المجتمع الدولي، والأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن، أن يعيروا هذه القضية الإهتمام اللازم الذي يضمن سرعة إيجاد الحلول .

     * رئيس الإتحاد العالمي للجاليات اليمنية