:: طيران المنطقة الأولى ينفذ عملية إخلاء لمواطنين حاصرتهم السيول في المهرة      :: الريال اليمني يواصل الانهيار مقابل العملات الاخرى خلال الساعة الماضية (اسعار الصرف )      :: اجتماع برئاسة عيدروس الزبيدي يدعو إلى إيقاف جميع رواتب ومصروفات موظفي الدولة من أبناء المحافظات الشمالية      :: البركاني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية     

أخبار وتقارير

قيادي في لجنة الاعتصام: ما قامت به نيابة الغيضة من تبرير لقوات الاحتلال أمر يرفضه كل أحرار المهرة

       21/04/2021 21:08:57

يمان نيوز -المهرة

أستنكر القيادي في لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ محمد بركات صموده ماقامت به نيابة الغيضة حول سجون الاحتلال السعودي بمطار الغيضة .

وقال الشيخ بركات في تصريحات خاصة للمهرية  أن أبناء المهرة ما كانوا يريدوا من نيابة تمثلهم أن تلطخ يديها بجرائم الاحتلال السعودي في المهرة وتبرر لهم وكأنهم جزء من الدولة التي تقع اختصاص النيابة فيها.

وأعتبر الشيخ بركات أن ما قامت به النيابة فضيحة كبرى  لا تقل جرماً عن ما يمارسه القوات المتحلة للمطار والذي كان الاحرى بها أن ترفع تقرير كيف يعرقل المحتلين  مصالح المواطن المهري واليمني بالمطار وكيف حولوه  إلى  ثكنة عسكرية لخدمة دول أجنبية وانتهاك للسيادة الوطنية .

وقال الشيخ بركات أن الشعب المهري وكافة الأحرار  يعرفون  جيدا السجون  والمعتقلات وتحدثت عنها منظمات دولية  وأشخاص اختطفوا فيها تحدثوا للاعلام المحلي والدولي وعن الانتهاكات الجسيمة التي تعرضوا لها في مطار الغيضة .

واتهم الشيخ بركات  نيابة الغيضة بالتؤاط مع القوات الاجنبية والذي ينظر لها أبناء المهرة كقوات إحتلال و أصبحت النيابة  أداة مع المتحل الاجنبي وهذا العمل خارج إختصاصها وأصبحت بعد اليوم لا تمثل الحق العام الذى كفله الدستور والقانون اليمني واي قرارات تصدرها تصبح باطلة على حد تعبيره.

وأختتم  الشيخ محمد بركات صموده تصريحه بدعوة جميع الأحرار والقبائل بالمهرة بالوقوف الجاد ونبذ تلك التصرفات والتي تأتي من القضاء الذي كان المواطن المهري يثق فيه والمطالبة بأقالة القاضي الذي تؤاطى مع القوات المحتلة لمطار الغيضة .