:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

رياضة

منتخبنا الوطني يخسر أمام نظيره الأوزبكي بهدف نظيف في التصفيات الآسيوية

       يمان نيوز -متابعات 12/06/2021 02:45:03

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أمام نظيره منتخب أوزباكستان بهدف مقابل لا شيء، ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وأمم آسيا 2023.

 

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني من المجموعة الرابعة، خلف المنتخب السعودي المتصدر بنقطتين.

 

وتجمد رصيد الأحمر اليماني عند 5 نقطة، وبقي في المركز الأخير من المجموعة، وأمامه منتخبي فلسطين وسنغافورة برصيد 7 نقاط.

 

سجل اللاعب جلال الدين ماشاريبوف، هدف الإنتصار الثمين لمنتخب بلاده، من ركلة جزاء سددها بنجاح، عند حلول الدقيقة الـ 19 من عمر المواجهة، وتصدى حارس منتخب اليمن محمد أمان للكثير من هجمات المنتخب الأوزبكي أبرزها ركلة جزاء ثانية في نهاية الشوط الثاني.

التصفيات الآسيوية المزدوجة | نهاية المباراة: منتخب #أوزبكستان يفوز 1 - 0 على #اليمن #قنوات_الكاس#AsianQualifiers pic.twitter.com/puKW1Syldz

— قنوات الكاس (@alkasschannel) June 11, 2021
وينص نظام التصفيات الأسيوية المزدوجة على تأهل أصحاب الصدارة وأفضل أربع منتخبات إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، حيث تقسم المنتخبات الـ 12 إلى مجموعتين، يتأهل منها أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.

 

ويلعب صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة دورا فاصلا يتأهل منه منتخب واحد لخوض ملحقا بين القارات الأخرى.

 

وستضمن جميع المنتخبات الـ 12 مشاركتها في بطولة أمم آسيا القادمة، والتي ستقام في الصين صيف 2032.

 




متعلقات