:: طيران المنطقة الأولى ينفذ عملية إخلاء لمواطنين حاصرتهم السيول في المهرة      :: الريال اليمني يواصل الانهيار مقابل العملات الاخرى خلال الساعة الماضية (اسعار الصرف )      :: اجتماع برئاسة عيدروس الزبيدي يدعو إلى إيقاف جميع رواتب ومصروفات موظفي الدولة من أبناء المحافظات الشمالية      :: البركاني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية     

محليات

الخطوط الجوية اليمنية تعلن تكفلها بإنهاء معاناة الشاب اليمني العالق في تركيا منذ 20 يوماً ..!!

       يمان نيوز-متابعات 24/06/2021 18:35:16

اعلن الكابتن احمد العلواني، رئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية، عن تكفل الشركة بإنهاء معاناة الشاب اليمني مروان القحطاني العالق في اسطنبول بتركيا ..
وأكد الكابتن العلواني في تصريح صحفي خاص، تكفل الخطوط الجوية اليمنية، بتذكرة عودة الشاب مروان القحطاني مجانية من القاهرة إلى عدن ..
جاء ذلك عقب إطلاق القحطاني نداء استغاثة إلى الحكومة اليمنية والمنظمات الإنسانية لسرعة التدخل لإخراجه من مطار اسطنبول العالق فيه منذ 20 يوماً، بعدما تخلت السفارة اليمنية لدى تركيا عن واجبها تجاهه.
وظهر الشاب مروان بحالة صحية ونفسية سيئة، من خلال الفيديو الذي أطلق عبره نداء الاستغاثة.
وأكد أنه تواصل بقنصل سفارة اليمن في اسطنبول مرات عدة ولكن القنصل كان يرد عليه قائلاً: “هذه مشكلتك وانت حلها” ..
وكان الشاب القحطاني متجهاً صوب المكسيك حينما أعادته سلطات المطار من هناك إلى مطار اسطنبول بسبب عدم حمله فيزا دخول.
وبعد إعادته إلى اسطنبول قامت السلطات التركية بترحيله إلى مصر لتعيده الاخيرة مرة اخرى إلى اسطنبول لنفس السبب (لانه ليس لديه فيزا) ثم تم إعادته من اسطنبول إلى مطار المكسيك، ليعاد مرة أخرى إلى تركيا قبل أن يتم تعليق تحركه في المطار عشرين يوما تحت الجوع والبرد ودون مأوى.  
وأعرب كثير من الناشطين عن استيائهم وصدمتهم إزاء ترك مواطن يمني عالق في المطار وادارة الظهر له من قبل سفارة اليمن لدى تركيا رغم تودده لهم منذ عشرين يوما، وتركه في ظروف صعبة..

كما عبر العديد من الناشطين عن شكرهم وتقديرهم للفتة الانسانية التي قام بها الكابتن احمدالعلواني رئيس الخطوط الجوية اليمنية تجاه هذا الشاب، بتكفل الخطوط الجوية بتذكرة عودة مجانية من القاهرة الى عدن..




التعليقات

متعلقات