:: التحالف يستهدف منصة لإطلاق الطائرات المسيرة بالجوف      :: "يمان نيوز "ينشر نص كلمة الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة العيد الوطني الـ 59 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة و سقوط الملكية      :: رغم المخاطر..قناة سهيل تعاود البث من داخل اليمن      :: إيقاد شعلة سبتمبر في المنطقة العسكرية السابعة وقائدها يؤكد المضي لحماية مكاسبها     

محليات

هيئة رئاسة مجلس النواب تقر مباشرة عمل الأمانة العامة بمدينة سيئون ...والانتقالي يدعو الي مسيرات

       28/07/2021 21:11:34

يمان نيوز -متابعات خاصة 

 

ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب برئاسة سلطان البركاني اليوم بمدينة سيئون الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس، في أقرب وقت ممكن بما يحقق التئام مؤسسات الدولة وتحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس مباشرة الأمانة العامة لعملها من مدينة سيئون، وأن تعمل هيئة الرئاسة خلال الأسابيع القادمة على توفير كافة الظروف الملائمة للانعقاد.

وطالبت المجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة، ومنظمات حقوق الانسان، إلى اتخاذ موقفٍ من الممارسات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، واستمرارها في عملية الحرب وما نتج عنها من دماء ودمار.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس حرص فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على انعقاد المجلس وممارسته لسلطاته الدستورية في الرقابة والتشريع والارتباط بهموم المواطنين والقضية الوطنية الكبرى المتمثلة بسقوط الانقلاب الحوثي، معربة عن شكرها وتقديرها لأدوار المملكة العربية السعودية في دعم اليمن بمختلف المجالات، ووقوفها معه لمواجهة المشروع السلالي الفارسي.

وعبرت عن تقديرها لأبناء سيئون وقيادتها على الحفاوة والاستقبال وتعاونهم الكامل مع سلطات الدولة المختلفة، واستضافتهم مجلس النواب سابقًا وهيئة رئاسته وأمانته العامة حاليًا.

 

تهديدات بمنع عقد الجلسات في سيئون 

 "بيان صادر من شباب الغضب بوادي حضرموت."


- نص البيان:


يتابع شباب الغضب بوادي حضرموت كآفة التحركات و التجهيزات التي تقوم بها الحكومة و السلطة المحلية بوادي حضرموت، من أجل انعقاد مجلس النواب المنتهي و لايته في وادي حضرموت وفتح مكتب للأمانه العامه لما يسمى مجلس النواب،كما تابعنا خلال الايام الماضية ردود أفعال المواطنين و أبناء وادي حضرموت و موقفهم الرافض لإقامة المسريحة الهزلية لمجلس النواب. 


أن إقامة و أنعقاد مجلس النواب المنتهي و لايته، و فتح مقر له في سيئون و محاولة شرعنة و تشريع من لاشرعية له بهذا التوقيت الخانق في ظل الإنيهار الكبير للعملة و  الازمات الأقتصادية  الخانقة و الارتفاعات المستمره في المواد الغذائية و المشتقات النفطية، و حرب الخدمات التي تمر بها محافظة حضرموت بشكل خاص و المحافظات المحررة بشكل عام، غير آبهين  بمعانات المواطينن بالمناطق المحررة بشكل عام و أبناء محافظة حضرموت.


أن محاولة تهدئة غليان الشارع ضد تواجد اعضاء مجلس النواب  و محاولة امتصاص غضب المواطنين من خلال صرف الإكراميات و العبث بالمال العام و نهبة، الذي تمارسة السلطة المحلية بالوادي و محاولة تحسين صورة المسوؤلين و صورة السلطة في ظل فشلهم الذريع في تحسين الحاله المعيشية للمواطنين. 


أننا في شباب الغضب بوادي حضرموت  نرفض إقامة المسرحية الهزلية التي تسمى بمجلس النواب بوادي حضرموت وفتح اي مكاتب لها، و نرفض تواجد كآفة النواب بوادي حضرموت،  و ندعوا كافة منظمات المجتمع المدني، و النقابات العمالية، لرفض إنعقاد المجلس.  


كما ندعوا كآفة المواطنين على مستوى وادي حضرموت إلى الاستعداد و التجهيز لإقامة مسيرات و مظاهرات سلميه حضاريه كبرى للتنديد و رفض إقامة مجلس النواب المنتهي ولاتية وندعو كافة المواطنين والشباب على مستوى وادي حضرموت للمشاركه الفاعله في البرنامج التصعيدي الذي سيصدر يوم غدا للتعبير عن رفضنا القاطع لجعل مدينة سيؤن خاصه ووادي حضرموت عامه وكرا لتجار الحروب والفسده والعابثين بمال الشعب..


كما أننا في شباب الغضب بوادي حضرموت نحمل قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تبعات ما سيجري في الايام القادمة، و ندين و نستكر ما تقوم به المملكة العربية السعودية من دور سلبي تجاة ما تمر بة البلاد من أزمات.


صادر عن شباب الغضب بوادي حضرموت. 


اليوم الأربعاء الموافق: 

28/يوليو/2021م.

 




التعليقات

متعلقات