:: جنود يتبعون مختار النوبي يعتقلون محسوبين على اوسان العنشلي بكريتر      :: المهرة ..ضمن التصفيات في الدور النهائي لبطولة الوليدي..فوز نادي ضبوت على نادي الجزع بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بضربات الترجيح       :: شكيب الحبيشي يترأس اجتماع خاص مع إدارة النقد الأجنبي وشئون الصرافة      :: بمناسبة اليوم العالمي للسكر..شركة العابد تقيم مخيم طبي لمرضى السكر في مستشفي الغيضة      

كتابات

من الوازعية.. خبر مستفز

       مهدي خريم 20/10/2021 23:09:39

من الوازعية.. خبر مستفز

بقلم /مهدي خريم

اليوم تم إقامة فعالية بالوازعية بعنوان "قبائل الوازعية تقيم فعالية تأييد للمقاومة الوطنية بقيادة طارق". هكذ تم تداول الخبر في المواقع.
الشي الذي لا يعرفه أصحاب المواقع التى نقلت الخبر ومن أقام الفعالية ومن دعمها ومن أمر بإقامتها هو أن الوازعية كانت النواة الأولى للمقاومة ضد المليشيات الحوثية بكل مديريات تعز . اول مقاومة تشكلت بمديريات تعز كانت مقاومة الوازعية بعد سقوط معسكر خالد بن الوليد عقب سقوط صنعاء مباشره قبل نزول الحوثي إلى تعز المدينه وإلى باقي المحافظات والمديريات.
وأيضا بعد سقوط المديريات بتعز وخاصة مديريات ساحل تعز استمرت الوازعية تقاوم وصمدت وشكلت نواة للمقاومة في الساحل حتى قبل المقاومة الجنوبيه نفسها قبل اقتحام عدن.
صمدت في وجه العديد من الألوية التى اقتحمت الوازعية لكي تمر إلى عدن وأوقفت زحفهم. استمرت تقاوم من 2014 وحتى 2016 . انهار خط الدفاع الأول للمقاومة وانسحبت للجبال وقتها وأعادت الكرة وطردت المليشيات وحررت الوازعية ولكن سرعان ما عادت المليشيات بأقوى من قبل وألويه أخرى. تم التنكيل بهم في شعاب الوازعية وقتل منهم من قتل وجرح من جرح وهرب من هرب إلا أن فارق القوه وكثافتها أحدث فارق على ضوئه انسحبت المقاومة بالوازعية إلى أعالي الجبال واستمرت هناك وسقطت الوازعية وبعد أن تم تحرير الجنوب وتشكيل ألويه بالساحل انتقلت مقاومة الوازعية إلى تلك التشكيلات وعملت جنبا إلى جنب معها وكان لها دور بارز في تحرير أغلب مديريات الساحل ابتداء من رأس العارة والعمري ومعسكر خالد لهم الدور الابرز كون أغلب منتسبيها هم خريجو وضباط في ذلك المعسكر سابقا.
وبعدها تم تحرير الوازعية في 2019 وهكذا استمرت تقاوم ودعمت الوازعية تعز المدينة والساحل والجنوب ومأرب والجوف وشبوة بالعديد من المقاتلين من أبناء المديرية بعد تحريرها وقبله. وإن كان هناك فضل للمقاومة في الساحل فيرجع الفضل الأول لمقاومة الوازعية حيث كانت وبكل تأكيد النواة الأولى لتشكيل المقاومة بالساحل والملهم لهم.
بعدها أتى من أتى وراح من راح واستلم من استلم المديرية وأبعد من أبعد من المحاربين والمقاومين وتم تسليم الملف لآخرين. كل ذلك لا يهم.. لكن الخبر المستفز  هو اليوم أن مقاومة الفندم طارق الوطنية تريد تأييد قبائل الوازعية لها أو تدعوها للتأييد.
صحيح تغيرت المفاهيم والخطط والتحالفات وتغير المقاومون وتغير العدو والصديق خلال  الفتره الماضية لكن لا يعني أن تبقى أنت سيد المقاومة ونواتها ومن كان مقاوما فعلا هو الهامش. 
سنقبل وسيقبل الجميع بك كمقاوم (لاحق) لكن لايعني أن تكون في المقدمة. المقدمة لرجال أخذوها بدعس الخشوم حتى وإن تم إقصائهم إلا أنه كل ماذكرت المقاومة تسطع أسماؤهم خفاقة فوق تلك الاحرف. 
عبر عن شعورك لكن لاتصدق نفسك أنك أنت من قاومت ولا من كنت تقاوم وأن الآخرين لم يكونو مقاومين إلا عندما أتيت أنت لتعلمهم معنى المقاومة. 
لا ألومك ولا ألوم الشرعية ولا ألوم أحدا ولكن ألوم تلك الدنيا التى قال عنها المحضار:
ليه كذا يادنيا تردين الوفي عياب والعايب وفي.. متى باتنصفي!؟