:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

منتخبنا الوطني يتقدم مركزاً واحداً في تصنيف فيفا الجديد

       يمان نيوز. متابعات 22/10/2021 02:48:25
تقدمَ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزاً واحداً في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الصادر لشهر أكتوبر، لتصنيف المنتخبات العالمية.

 

واحتل "الأحمر اليماني" المرتبة 151 مقارنة بالمركز 152 الذي كان يحتله في ترتيب شهر سبتمبر الماضي، مستفيداً من تراجع منتخبات أخرى في التصنيف الدولي.

 

على المستوى العربي، بقيت تونس في صدارة منتخبات العرب، على الرغم من تراجعها من المرتبة 25 إلى الـ27 عالمياً، في المقابل جاءت خلفها المغرب ثانية عربياً، والـ29 عالمياً، بعدما تقدمت 4 مراكز للأمام، وبقي المنتخب الجزائري ثالثاً، وفي المركز الـ30 عالمياً كما كان في آخر تصنيف يوم 16 سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

وتقدّم منتخب مصر في تصنيف فيفا الجديد ليحتل المركز الـ44 بعدما كان في المرتبة 48، فيما تراجع منتخب قطر مركزين ليصبح الـ46، لكنه بقي الخامس عربياً متفوقاً على السعودية الـ49.

 

على المستوى العالمي، بقي منتخب بلجيكا في الصدارة رغم خسارته بعض النقاط، بعد خسارته في نهائي دوري الأمم الأوروبي أمام منتخب فرنسا الذي بدوره بات ثالثاً.

 

وحافظ منتخب البرازيل على وصافته، بالرغم من أن الفارق بينه وبين بلجيكا تقلّص إلى 12 نقطة فقط، فيما ارتقت إيطاليا للمرتبة الرابعة، وتراجعت إنكلترا للخامسة أمام الأرجنتين التي بقيت سادسة.

 

وخطفت إسبانيا المركز السابع من البرتغال، التي تراجعت للمرتبة الثامنة، أمام كلّ من منتخبي المكسيك والدنمارك. وختاماً تقدّم منتخب ألمانيا للمركز الثاني عشر، بعدما تقدّم مركزين إثر بلوغه نهائيات مونديال قطر 2022.

 




التعليقات

متعلقات