:: جنود يتبعون مختار النوبي يعتقلون محسوبين على اوسان العنشلي بكريتر      :: المهرة ..ضمن التصفيات في الدور النهائي لبطولة الوليدي..فوز نادي ضبوت على نادي الجزع بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بضربات الترجيح       :: شكيب الحبيشي يترأس اجتماع خاص مع إدارة النقد الأجنبي وشئون الصرافة      :: بمناسبة اليوم العالمي للسكر..شركة العابد تقيم مخيم طبي لمرضى السكر في مستشفي الغيضة      

كتابات

الوعي المجتمعي بالتعامل بالعملة الوطنية

       بقلم /محمد الحذيفي 22/10/2021 04:02:48

الكثير من التجار ومحلات التجزئة أصبحوا لا يتعاملون او لا يقبلون بتعاملاتهم التجارية مع المواطنين غير بالعملة الأجنبية الدولار والسعودي فقط وهذا سلوك أو إجراء خطير جدا يمس الهوية الوطنية ويشكل خطورة على العملة الوطنية وهو مخالف دستوريا وقانونيا يجب أن يخضع المتعاملين بذلك الى المساءلة القانونية.

هذه الإجراءات هي أحد إفرازات الأعمال الإنقلابية للميليشيا الحوثية الإرهابية والتي تريد طمس الهوية الوطنية يجب على المثقفين وحملة الاقلام والجهات الأمنية والعسكرية التصدي له بقوة فهو جزء من المعركة الوطنية.

يجب تشكيل وعي مجتمعي وشعبي يرفض التعامل بالعملات الأجنبية ويصر على التعامل بالعملة الوطنية التي يجب أن نعتز بها مهما وصل درجة انهيارها.

مهما بلغ درجة الإنهيار ومهما بلغت الاوضاع من سوء ومهما وصلنا الى أدنى درجات الضعف إلا أنه لا يجب أن نتخلى عن هويتنا الوطنية وتراثنا الوطني وقيمنا الوطنية التي تشكل عنوان شخصيتنا وأن لا نسمح لأي كان أن ينتصر علينا في هذه المعركة الوطنية.

الحفاظ على العملة الوطنية جزء من الثوابت الوطنية التي لا يجب أن تمس سواء القديمة أو الجديدة ويجب أن نعتز بها ونفتخر حتى الدينار الجنوبي الذي كان عملة للجنوب قبل الوحدة هو جزء من تأريخنا الوطني.

مرة أخرى على الجميع خطباء ووعاظ واعلاميين ومثقفين وأجهزة أمن ومؤسسة عسكرية الوقف وبقوة بوجه من يريدون فرض التعامل بالعملات الأجنبية وإنهاء أو التقليل من العملة الوطنية.

أبو الشهيد /تقي الدين محمد الحذيفي