:: جنود يتبعون مختار النوبي يعتقلون محسوبين على اوسان العنشلي بكريتر      :: المهرة ..ضمن التصفيات في الدور النهائي لبطولة الوليدي..فوز نادي ضبوت على نادي الجزع بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بضربات الترجيح       :: شكيب الحبيشي يترأس اجتماع خاص مع إدارة النقد الأجنبي وشئون الصرافة      :: بمناسبة اليوم العالمي للسكر..شركة العابد تقيم مخيم طبي لمرضى السكر في مستشفي الغيضة      

النشرة الاقتصادية

"آبل" تهدف لإطلاق سيارتها الكهربائية الأولى عام 2025

       يمان نيوز. متابعات 20/11/2021 01:42:28

قالت وكالة "بلومبرج" نقلاً عن مصادر، إن شركة آبل الأمريكية، وجهت كامل تركيزها نحو سيارتها الكهربائية لإطلاقها بحلول عام 2025.

 

ستعمل السيارة وفقًا للتقارير بنظام قيادة آلي غير كامل (نصف آلي)، وهو الأمر الذي سيساعد في إطلاقها في وقت أبكر خاصة وأن الشركة كانت ترغب بإطلاق سيارتها بنظام قيادة آلي كامل في فترة من الفترات.

 

تأتي هذه الخطة والتسارع العمل على سيارة آبل الكهربائية بعد تعيين كيفين لينش، مدير قسم الساعات الذكية في الشركة، لقيادة المشروع خلفًا لرحيل دوغ فيلد إلى شركة فورد.

 

وتهدف آبل إلى استخدام الفترة المقبلة أثناء العمل على السيارة بتطوير نظام قيادة آلي للسيارة للوصول في أسرع فرصة، في الوقت الذي ستعمل فيها على تطوير رقاقة معالجة خاصة بها للتحكم بالسيارة.

 

وستوفر السيارة الكهربائية من شركة آبل وفقًا للمصادر مقاعد طولية للركاب وشاشة مركزية للمعلومات والنظام للتحكم بالسيارة في المنتصف وستكون بدون عجلة قيادة تقليدية.