:: منظمة: تدهور صحة الصحفي توفيق المنصوري في سجون الحوثي بصنعاء      :: تقدمات جديدة للجيش الوطني في تعز       :: منظمة سام تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس الهبة الحضرمية بعد اعتقاله ليلا      :: القوات الحكومية تعلن عن سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال ملعا الاستراتيجية جنوب مارب      

عاجل
#صنعاء :الطيران يشن 4غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين و3غارات على منطقة جربان بسنحان والتحليق مستمر

رياضة

مابين رهان خاسر وعناد..مانشستر يونايتد يدخل الدوامة بسبب سولشاير وجلايزر و18 مدرباً في الإنتظار..

       22/11/2021 11:30:37
تقرير..مابين رهان خاسر وعناد..مانشستر يونايتد يدخل الدوامة بسبب سولشاير وجلايزر و18 مدرباً في الإنتظار...

يمان نيوز - نسيم الشرعبي


يدخل نادي مانشستر يونايتد في دوامة لا معنى لها ولكن السبب الوحيد وراءها هو الإدارة بقيادة المُلاك، آل جلايزر، بسبب رفضهم غير المبرر في فترات كثيرة إقالة المدير الفني، أولي جونار سولشاير.

كانت هناك العديد من المشاكل التي يعاني منها الفريق على المستوى الدفاعي والهجومي تحت قيادة المدرب النرويجي، أمام أنظار العديد من متابعي مانشستر يونايتد ولكن لم تكن الإدارة كذلك.

خسر مانشستر يونايتد 4 من آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليستر سيتي، ليفربول، مانشستر سيتي وواتفورد وفاز فقط على توتنهام الذي كان يعاني هو الآخر مع مدربه المُقال، نونو إسبريتو سانتو.

طالب العديد بإقالة سولشاير والتعاقد مع، أنطونيو كونتي، ولكن الإدارة في مانشستر يونايتد فضلت الإبقاء على النرويجي بحجة أنه أسطورة في النادي الإنجليزي رغم سوء النتائج وأضاعوا على نفسهم فرصة التعاقد مع مدرب قوي من الإيطالي كان متاحًا وتعاقد مع توتنهام.

كان أمام آل جلايزر فرصة لإقالة سولشاير بعد الهزيمة في ديربي مانشستر قبل التجمع الدولي السابق والتعاقد مع مدرب يقود تدريبات الفريق قبل مباراة واتفورد ولكن العند كلف مانشستر يونايتد هزيمة مدوية أخرى بنتيجة 4-1.

وأعلن مانشستر يونايتد عن إقالة سولشاير اليوم، الأحد، وتعيين مايكل كاريك مدربًا لقيادة الفريق الإنجليزي في المباريات المقبلة حتى يتم تعيين مدرب مؤقت إلى نهاية الموسم الحالي.

وفي هذا التقرير الصغير نرصد أبرز المدربين الذي قد يعتمد عليهم مانشستر يونايتد لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم مع الوضع في الاعتبار أن هناك تفكيرا قويا في تعيين، زين الدين زيدان (مدرب ريال مدريد السابق) أو إريك تين هاج (مدرب أياكس) وربما مارويسيو بوتشيتينو (مدرب باريس سان جيرمان).


*أبناء مانشستر يونايتد*

هناك مدربون متاحون سبق لهم ولعبوا بقميص مانشستر يونايتد وقد يستفيد بهم النادي الإنجليزي في المرحلة الصعبة المقبلة وحتى نهاية الموسم حتى الاعتماد على مدير فني مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد مثل مارك هيوز وستيف بروس.

لا يرتبط مارك هيوز بأي عقد بعد رحيله من ساوثهامبتون في 2018 وكذلك الحال مع ستيف بروس الذي تمت إقالته من نيوكاسل قبل أسابيع.

كذلك هناك روي كين قائد مانشستر يونايتد الأسبق ومدرب مساعد في أكثر من نادٍ مثل أستون فيلا، جمهورية إيرلندا ونوتنجهام فورست.


*أسماء قد تقبل بمهمة التدريب المؤقت والدائم*


لوسيان فافر: مدرب بوروسيا دورتموند السابق وبدون عقود حتى الآن منذ ديسمبر 2020.

جينارو جاتوزو: مدرب ميلان ونابولي السابق وبدون عقود حتى الآن منذ يونيو 2021.

ارنستو فالفيردي: مدرب برشلونة السابق وبدون عقود حتى الآن منذ يناير 2020.


أندريا بيرلو: مدرب يوفنتوس السابق وبدون عقود حتى الآن منذ مايو 2021.

نونو إسبريتو سانتو: مدرب توتنهام السابق وبدون عقود حتى الآن منذ بداية نوفمبر الحالي.

باولو فونسيكا: مدرب روما السابق وبدون عقود حتى الآن منذ يونيو 2021.

رونالد كومان: مدرب برشلونة السابق بدون عقود حتى الآن منذ أكتوبر 2021.

يواخيم لوف: مدرب ألمانيا السابق بدون عقود حتى الآن منذ يوليو 2021.

كلارينس سيدروف: مدرب ميلان والكاميرون السابق بدون عقود حتى الآن منذ يوليو 2019.


*أسماء مفاجأة*


ليوناردو جارديم: مدرب الهلال السعودي الحالي والذي سيلعب يوم الثلاثاء أمام بوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية في نهائي دوري أبطال آسيا وله خبرات طويلة في موناكو.

لوتشيانو سباليتي: مدرب نابولي الحالي والذي عمل من قبل في بناء فريق قوي مع إنتر ميلان ويؤدي بشكل جيد مع فريقه الإيطالي الآن.

برندان رودجرز: مدرب ليستر سيتي الحالي وأحد المراقبين من قبل إدارة مانشستر يونايتد رغم سوء نتائج الثعالب في الدوري الإنجليزي.


أوناي إيمري: مدرب فياريال الحالي وبطل الدوري الأوروبي وكان مرشحًا من قبل لتدريب نيوكاسل ولكن رفض في النهاية.

جولين لوبيتيجي: مدرب إشبيلية الحالي وبطل النسخة قبل الماضية من الدوري الأوروبي وسبق ودرب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا.

رالف رانجينك: مدرب لايبزيج السابق ولوكوموتيف موسكو الحالي وسبق وارتبط اسمه من قبل بتدريب مانشستر يونايتد.