:: القوات الحكومية تدخل أولى مناطق المديريات الجنوبية لمأرب      :: منظمة: تدهور صحة الصحفي توفيق المنصوري في سجون الحوثي بصنعاء      :: تقدمات جديدة للجيش الوطني في تعز       :: منظمة سام تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس الهبة الحضرمية بعد اعتقاله ليلا     

عاجل
#صنعاء :الطيران يشن 4غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين و3غارات على منطقة جربان بسنحان والتحليق مستمر

محليات

الآلآف في تعز ومديرياتها ينتفضون ضد الغلاء الفاحش

       27/11/2021 14:14:40

يمان نيوز - خاص

تظاهر الآلآف من الموظفين والنقابيون والمواطنين في مدينة تعز، وعددا من مراكز مديريات محافظة تعز، استجابة لدعوة أطلقها مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين).

وخرج المواطنين في مدينة تعز، وجبل حبشي والمسراخ والمعافر وصبر الموادم، ومشرعة وحدنان والمواسط والشمايتين، نتيجة انهيار العملة الوطنية والغلاء الشديد المتفشي لأسعار السلع الضرورية.

وطالب البيان الصادر عن المسيرات، رئاسة الجمهورية باستشعار مسؤوليته أمام شعبه بالتدخل لانقاذ الشعب اليمني من معاناته المستمرة، داعية الرئاسة للتدخل لعمل معالجات مجدية لإنهاء المأساة وعمل حد لانهيار العملة وإعادتها إلى ماقبل الانهيار المتسارع عن طريق دعم العملة وتفعيل البنك والالتفات إلى الصادرات والموارد الوطنية.

ودعا البيان التحالف العربي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الوضع المعيشي للشعب اليمني.

وقال البيان الصادر عن المجلس، على الحكومة العمل بكل الوسائل المتاحة واتخاذ كافة التدابير لانقاذ حياة الموظفين والمواطنين بصرف حقوقهم وصرف بدل لغلاء المعيشة بمايتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية.

وأهاب البيان بأنه سيتخذ كل الوسائل المشروعة من أجل تحقيق هذه المطالب، في حال لم تجد تجاوبا لهذه المشكلات وخاصة المعيشية.