:: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية       :: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن      :: بكلمات مؤثرة...علي محسن الأحمر ينعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني       :: حادث مروري يودي بحياة شخصين وإصابة 11آخرين في محافظة أبين     

محليات

القوات الحكومية تتوغل في سلسلة ملعا الاستراتيجية جنوب مأرب

       25/01/2022 15:08:06
خاص - مأرب - يمان نيوز

تواصل اليوم الثلاثاء القوات الحكومية التقدم في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد, بالتزامن مع إسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات الحكومية حققت تقدما جديدا في جبال ملعا واتجاه معسكر أم ريش, بعد مواجهات عنيفة ماتزال مستمرة حتى الأثناء مع مقاتلي جماعة الحوثي.

وأضافت المصادر أن القوات الحكومية بدأت التوغل في سلسلة جبال ملعا, وتحريرها مواقع واسعة في السلسلة الاستراتيجية, وسط تقهقر وخسائر كبيرة في صفوف جماعة الحوثي.

وذكرت المصادر أن هجوم القوات الحكومية يجري بإسناد مكثف لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على طول الجبهة, مشيرة إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات مواقع وتعزيزات قتالية لجماعة الحوثي, بالإضافة إلى تدمير مرابض مدفعية متنوعة.

ولفتت المصادر إلى أن الغارات الجوية لمقاتلات التحالف والمواجهات أسفرت عن سقوط عشرات من مقاتلي جماعة الحوثي بين قتيل وجريح.

ويأتي توغل القوات الحكومية في جبال ملعا الاستراتيجية بعد تمكنها من السيطرة الكاملة على مدينة ومركز حريب التابعة لمحافظة مأرب.