:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

رياضة

القادسية بساه يخطف النقاط الثلاث من فك الأخوين ويحافظ على آماله في المنافسة للتأهل من تجمع المهرة

       2022-03-05 10:34:15
مراد العوبثاني - المهرة - يمان نيوز 

تمكن نادي القادسية بساه من الفوز بصعوبة بالنقاط الثلاث بهدف نظيف في مواجهته أمام نادي الأخوين في ختام مباريات الجولة الثانية من دوري ابطال المحافظات المؤهل للدرجة الثانية.

وكان الأخوين الأفضل في الميدان طوال مجريات المباراة بداية بالضغط المبكر على مرمى القادسية عبر تسديدة مهاجمه أمين خويدم وصلت سهله في احضان الحارس جمال عبدالناصر.

عبداللاه النوبي حاول من خطأ مباشر تهديد مرمى الأخوين ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يقع مدافعي الأخوين في هفوة أهدت الفرصة للقادسية للتقدم بالنتيجة في الدقيقة 5 عن طريق اللاعب محمد زين.

السنح حاول معادلة النتيجة من كرة ثابته لكنها تصب المرمى فعاود الكرة بالتوغل والتسديد لكن الحارس جمال كان في المكان المناسب مع غياب المتابعة للكرة العائدة من الحارس.

اصفر ساه حاول عبر الهجمات المرتدة استغلال ارتباك مدافعي الأخوين والنوبي كاد أن يسجل الثاني بعدما انفرد بالحارس خالد فتحي إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمرات قليلة.

وجاءت في اللحظات الأخيرة للشوط الأول فرصتين الأولى للأخوين عرضية من السنح افتقدت للمطرقة الراسية الهجومية وأخرى أضاعها يسلم باقاية من جانت القادسية.

ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم القادسية بالنتيجة.

مدرب الأخوين أدرك خطأه وحاول تعديل الأوتار بالدفع بكل أوراقه المتاحة ليتغير معها إدا أبناء العاصمة المهرية.

وفي هفوة أخرى من جانب الأخوين كاد النوبي أن يسجل مرة أخرى لكنه اصطدم بصلابة الحارس خالد فتحي.

وحاول احمد باثابت التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن تصويبته مرت بعيداً عن المرمى.

بعد ذلك سيطر الأخوين بشكل تام على مجريات الشوط الثاني وحاول البحث عن ثغرة لتعديل النتيجة لكن تصويبة عبدالله تويني وصلت سهله للحارس جمال عبدالناصر.

محمد معطي يسجل أخيراً هدفاً للأخوين لكن الحكم المساعد أشار إلى وجود حالة تسلل، فبادر الشنيني من خطأ على مشارف منطقة الجزاء نفذه بذكاء إلا أن المدافع كان متيقضاً ليبعدها للركنية.

تحسن أداء الفريق الأحمر دفع بلاعبي القادسية لكسب الوقت لقتل الحماس الاخويني وتخفيف الضغط.

وعلى الرغم من السيطرة الحمراء إلا أن الصلابة الدفاعية للقادسية ساهمت في الحفاظ على نظافة شباكهم بالإضافة إلى رعونة المهاجمين لينتهي وقت المباراة بفوز هام للقادسية مكنه من الحفاظ على آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل قبيل مواجهته أمام المنافس على البطاقة نادي فرتك مساء الغد.

كسب القادسية الأهم وهي النقاط الثلاث وكسب حارس الفريق الأصفر جمال عبدالناصر جائزة نجم المباراة المقدمة من وكالة ملتقى المهرة للسفريات والسياحة.

أدار اللقاء حكماً للساحة فيصل ابوحربه وحسن الزعبي مساعد أول وسعيد مخير مساعد ثاني وعلي دبيان رابعاً وصالح الحواني مراقباً للمباراة ومحمد مجاهد مراقباً للحكام.




متعلقات