:: بيان استنكار من قبائل وابناء مديرية مودية والمنطقة الوسطى محافظة ابين على اختطاف أمن لحج لامرأة       :: الوزير حيدان: الأجهزة الأمنية تقوم بملاحقة العناصر التخريبية والإرهابية التي تستهدف المنظمات والعمل الإنساني      :: مقتل جنديين اثنين وإصابة آخرين من القوات الحكومية بهجوم طائرة مفخخة للحوثيين في الضالع       :: اختتام مباحثات يمنية عمانية(أهم ما جاء فيها)     

رياضة

المنتخب اليمني للناشئين يسقط بهدفين من أمام العراق في بطولة إتحاد غرب آسيا...

       2022-06-21 10:17:37
يمان نيوز ـخاص _ نسيم الشرعبي


تعثر منتخبنا الوطني للناشئين ـ الساعي لحملة الدفاع عن لقبه ـ  في  أولى مبارياته من أمام المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف يتيم، وذلك ضمن الجولة الإولى من بطولة غرب أسيا للناشئين في نسختها التاسعة، وأحتضن اللقاء إستاد العقبة في المملكة الإردنية الهاشمية. 

شوط اللقاء الأول إنتهى سلبي النتيجة، إلا أن لاعبو الأحمر الصغير أهدروا العديد من الفرص المحققة لتسجيل أول أهداف المباراة،  فيما أعتمد لاعبو الأخضر العراقي على الهجمات المرتدة، قبل أن يبسط أسود الرافدين سيطرتهم على الربع الساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول، وفي أخر دقيقة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع كادت صقور سبأ أن تنهي الشوط الأول بالتقدم بهدف، لكن الحظ لم يكن حليفهم لتضيع الفرصة وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.  

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب العراقي وهو أكثر تركيزاً على مجريات اللقاء، حيث تمكن تسجيل الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة عن طريق أحمد عبد الرضا في الدقيقة 48.

المنتخب اليمني بالغ بإندفاعه للهجوم لإدراك هدف التعديل، وهذا ماجعل خط دفاعه يضعف قليلاً، حيث إستغل  المنتخب العراقي ذلك  الضعف في دفاعات منتخبنا الوطني، ليتمكن من مضاعفة النتيجة بهدف ثاني من إمضاء اللاعب كرار جعفر في غضون الدقيقة 64.

وبعد أربع دقائق فقط من هدف العراق الثاني، تمكن المنتخب اليمني من إدراك هدف تقليص الفارق برأسية اللاعب عبدالرحمن عبد النبي عند الدقيقة 68. 

ناشئو اليمن كثفوا من مساعيهم الهجومية من أجل إدراك هدف التعادل لكنهم أضاعوا فرص سانحة للتهديف، كما أن العشوائية والإعتماد على الكرات الطويلة سيطر على أداء المنتخبين الى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المبارآة معلناً فوز المنتخب العراقي على نضيره اليمني بهدفين لهدف. 

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب العراقي جدول ترتيب المجموعة الأولى بشكل مؤقت، في إنتظار ماستسفر عنه نتيجة مبارآة الأردن وعمان والتي ستنطلق بعد لحظات من الأن.




متعلقات