:: الأرصاد يدعو إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة      :: قائد قوات التحالف في وادي حضرموت: لن نسمح بالفوضى أو الدعوة للتصادم مع الجيش والامن      :: العثور على أحد المخفيين قسرا مرميا في أحد شوارع عدن وهو بحالة صحية حرجة      :: البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهريب أسلحة متجهة إلى اليمن     

محليات

المهرة ..استعدادات كبيرة من المسيلة غرباً إلى حوف شرقاً للدفاع عنها وإفشال المؤامرات التي تحاك ضدها ( تقرير)

       يمان نيوز -المهرة _خاص _حنان محمد 2022-10-06 01:37:38
يواصل أبناء المهرة نضالها منذ 2017 تجنيب محافظتهم  أي صراعات  كما يرفضون  تواجد أي قوات أجنبية ويعتبرونها انتهاك السيادة الوطنية .
 لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة  خلال الأيام الماضية نفذت نزولا ميدانيا إلى المديريات للتأكيد على الالتحام بالقيادات الميدانية  والشخصيات الاجتماعية لمناقشة التطورات والأحداث الجارية ومناقشة خطط جديدة لمواجهة التحديات والمخاطر الكبيرة التي تواجه المحافظة  والمحاولات المتكررة  من قبل الاحتلال السعودي الإماراتي واداتهم  ومحاولاتهم  المستمرة  على نشر الفوضى والعبث في أمنها واستقرارها والتي ظلت خارج الصرعات منذ فترات طويلة وظلت محافظة على النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية المهرية واصبحت رمزا للتعايش والسلام والاستقرار للجميع بإعتراف الجميع في هذه الخصوصية ومايزال المهريين متمسكين بعادات وتقاليد ومحافظين  عليها كونها محافظة حدودية مع سلطنة عمان الشقيقة  والتي ينظر إليها أبناء المهرة أن هناك أهداف مشتركة وعادات تربطهم  بها كما أن السلطنة تدعم المحافظة في جميع المجالات التنموية والخيرية والإنسانية بشكل متواصل ولهذا يحرص جميع أبناء المهرة أن تكون الحدود معها آمنة مستقرة  ويرفضون دعوات وتحركات مشبوهة لزعزعة الآمن في محافظتهم من قبل جهات خارجية لتحقيق مطامع قديمة عبر أدوات رخيصة تابعة لها ..


*مرحلة جديدة من التصعيد

قالت لجنة الإعتصام السلمي بالمحافظة  أن الزولات الميدانية للجنة بتكليف من الشيخ على سالم الحريزي وتأتي ضمن الاستعداد إلى المرحلة القادمة وإفشال جميع الموآمرات والمخططات التي تحاك ضد المهرة وابناءها من قبل الاحتلال السعودي الإماراتي واداتهم 

القيادات الميدانية للجنة في مديرية قشن  وقوفهم خلف قيادة لجنة الاعتصام السلمي ممثلة بالشيخ على سالم الحريزي  وافشال جميع المؤامرات والمخططات والاطماع  التي تستهدف قشن والمهرة بشكل عام 

ويستهدف التحالف السعودي الإماراتي مديرية قشن  بعد توقيع مع الحكومة التي تم تشكيلها  من قلبهم بأنشاء  ميناء لمدة خمسين عام  وهو آثار حفيظة قيادات الاعتصام بالمديرية  كما زار الميناء قوات أمريكية مطلع الشهر الماضي بالتزامن مع حملات تحريضية يقودها مكون الانتقالي الجنوبي لنشر الفوضى   ما اعتبرته لجنة الإعتصام تدخل سافر في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والفراغ بسب الحرب التي تشنها تلك الدول منذ ثمان سنوات . 


نائب رئيس الدائرة الأمنية بلجنة الاعتصام محمد سعيد بلحاف أشاد بمواقف أبناء مديرية قشن ووقوفهم الدائم مع  المصلحة العليا للمحافظة ورفضهم لمشاريع التشظي والإنقسام والخطاب العنصري الذي لا يقبله مجتمعنا المهري منذ الأزل ..

 بلحاف قال في تصريح خاص ل"يمان نيوز "أن لجنة الاعتصام لها قاعدة شعبية ومجتمعية كبيرة  في قشن والمحافظة بشكل عام  جاهزين ومستعدين  إلى المرحلة القادمة  وإفشال جميع الموآمرات والمخططات التي تحاك ضد المهرة وأبناءها  ..

من جانبه قال القيادي  في اعتصام المهرة أحمد باعمر   أن ماتشهده المحافظة من دعوات وتحركات مشبوهة تهدف إلى إقلاق السكينة العامة والتدخل في الشأن المهري الرافض لتلك المشاريع الدخيلة، كما أكد أن اللجنة لا تقبل أي تدخلات في شأنها الأمني والاجتماعي والثقافي من أي جهات كانت وأن لأبناء المهرة خصوصياتهم وطقوسهم الخاصة التي لايقبلون التدخل فيها على حد تعبيره


*جاهزية واستعداد كبير من  البوابة الغربية 



المسيلة وسيحوت تعتبر  بوابة الغربية المهرة هي الأخرى ترفع من جاهزته  لأي طارئ أو اختراق من قبل التحالفض السعودي الإماراتي واداتهم  الذين يحاولون  العمل في تلك المناطق من خلال إقامة مظاهرات وتحريض مستمر  ضد أبناء المهرة من خلال دعوات إلى جلب قوات تابعة لمليشات انشاتها تلك الدول الطامعة  كما تقول قيادات لجنة الاعتصام السلمي في تلك المديريات ..

محمد سعيد بلحاف يواصل الحديث  بأن مديريتي سيحوت والمسيلة لها كان لها الدور الكبير والأكبر في مغادرة المعسكرات المتواجد على شواطئ المديريتي والتابعة لدول الإحتلال السعودي وهذا يعود إلى أبناءها الأحرار الذين يرفضون هذي المشاريع الاحتلالية والتي يرفضها كافة أحرار المهرة وأنهم قادرون الان على حماية المحافظة من البوابة الغربية ..

وأضاف بلحاف أنه من خلال النزولات الميدانية للجنة الاعتصام اتضح الكثير من أبناء تلك المديريات لمسنا الجاهزية واليقظة الأمنية العالية وأن اللجنة المنظمة للاعتصام بالمحافظة تولى تلك المديريات اهتمام كبيرة ودعمهم في المجالات الخدمية وغيرها وتعتبر قاعدة جماهيرية كبيرة للجنة  ..

رئيس الدائرة السياسية سعيد عفري  هو الاخر قال أن لجنة الاعتصام أنها تراقب كل التحركات التي تدور في المحافظة، 
وأن أبناء المهرة لن يسمحوا بتمزيق نسيجهم الاجتماعي واللحمة الوطنية المهرية التي اصبحت رمزا للتعايش والسلام والاستقرار للجميع وهذا فخر للمهرة ويجب الحفاظ عليها وابقاءها بعيد عن الاطماع والصرعات .

و قال عفري إن اللجنة تتابع عن قرب كل الأحداث، وتتدارس مع كل القوى والمكونات المهرية ضرورة حماية المحافظة من أي انزلاق للفوضى.

وأكد أن لجنة الاعتصام لن تسمح لأي كان بجر المحافظة إلى مربع الفوضى، وستظل المهرة آمنة مستقرة برجالها وشيخوها وكافة المكونات والقبائل والأحزاب، وهم قادرون على الحفاظ عليها وإبقاءها بعيدة عن الأطماع والصراعات.


*قاسم مشترك يعمل من أجله الجميع 


خصوصية المجتمع المهري  المسالم أن الجميع في المحافظة  يعمل من أجلها وهو  الاستقرار بالمحافظة ويتم تأجيل خلافتهم وهذه الخاصية النادرة جنبت المحافظة منذ الوهلة الأولى من الوقوع فيما حصل للمحافظات الاخرى  التي سيطرت عليها المليشيات واسقطت مؤسسات الدولة  .

وقال الشيخ سالم علي ياسر رئيس دائرة الشيوخ بلجنة الاعتصام السلمي  أن المهرة تمر  أمام منعطف خطير  وعلى الجميع الوقوف والتصدي لكل  المؤامرات والمخططات والاطماع وافشالها ..

بن ياسر  قال أن الأوضاع الأمنية والسياسية الحساسه التي تشهدها البلاد تحتم على الجميع الوقوف بالقوة وتصدى للمشاريع الضيقة والمناطقية   في المحافظة  موكدا على أهمية مديرية حوف موقعها الجغرافي كمنطقة حدودية مع سلطنة عمان الشقيقة ودحر كافة مخططات الفوضى التي تحاول جر المديرية والمحافظة إلى مستنقع الفوضى والوقوف بوجه كافة المشاريع التي تسعى للعبث واقلال السكينة العامة. 
و أكد بن ياسر في كلمة له خلال اجتماع ضم القيادات الميدانية في حوف إن اليمن يتعرض لمؤامرات كبيرة  لكن اليمنين  قادرين على إفشالهم  داعيا  جميع أبناء اليمن التوحد لمواجهة الاطماع الخارجية في بلادنا .

رئيس اعتصام حوف الشيخ محمود علي ياسر  في حديثه ل"يمان نيوز" قال أن الجميع يواجه  كافة التحديات  والأصوات التي تنادي بالفرقة والانقسام والخطاب العنصري المتطرف وإقلال السكينة العامة موكدا ان المهرة ستبقى وتضل حجرة عثرة أمام تلك المشاريع  التي تنكسر امهامها كافة المؤامرات والدسائس وأنها كجسد واحد بتلاحمها وترابط اواصرها الاجتماعية والقبلية ولا تقبل التدخل والاملاء من اي طرف كان..




متعلقات