:: رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة      :: كتلة عدن في المكتب السياسي للحراك الثوري تنتخب " الربيعي" رئيسا للمجلس       :: السفارة اليمنية بأنقرة تدعو أبناء الجالية بمناطق الزلزال لتوخي الحذر      :: ولادة نادرة في سقطرى بحاجة لعناية طبية خارج المحافظة     

صحة وتعليم

الصين تدعو "الصحة العالمية" لاعتماد موقف محايد بشأن كورونا

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-01-07 05:08:47
دعت الصين، اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية إلى اعتماد موقف "محايد" بشأن تفشي كوفيد-19، بعدما انتقدت المنظمة حصيلة الوباء التي تقدّمها بكين.

 

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو "نأمل أن تحافظ منظمة الصحة العالمية على موقف مبني على العلم وموضوعي ومحايد، وأن تلعب دورًا نشطًا في الاستجابة العالمية لتحديات الوباء".

 

وأكّدت ماو أن الصين تشارك "معلومات وبيانات مناسبة" بشأن وباء كوفيد-19، مشددة على "التعاون الوثيق" بين الصين ومنظمة الصحة العالمية، وفق (أ ف ب).

 

وانتقدت منظمة الصحة العالمية الأربعاء تعريف الصين الجديد "الضيق للغاية" للوفيات الناجمة عن كوفيد-19، مؤكدة أن الإحصائيات لا تنسجم مع عودة انتشار الوباء في البلاد، وجددت تأييدها لإجراء فحوصات للوافدين من الصين.

 

وقال المسؤول عن إدارة حالات الطوارئ الصحية لدى منظمة الصحة العالمية مايكل راين في مؤتمر صحافي في جنيف "نعتقد أن الأرقام الحالية التي تنشرها الصين لا تعكس حقيقة تأثير المرض في ما يتعلق بالاستشفاء ودخول العناية المركزة وخاصة الوفيات".