:: مركز حقوقي يدعو بشكل عاجل لإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد قائد لواء النقل السابق ويعتبره حكمًا باطلًا      :: رايتس رادر تشكك بنزاهة الحكم ضد الصحفي أحمد ماهر      :: الضالع .. إفتتاح مشروعين للمياه في مديرية الشعيب بدعم من منظمة أكش فور هيومانتي       :: روسيا ترحب بإفراج الحوثيين عن أكثر من 100 محتجزًا     

النشرة الاقتصادية

الذهب عند قمة 9 شهور بدعم توقعات تخفيف التشديد النقدي الأمريكي

       يمان نيوز-متابعات 2023-01-27 03:19:35

صعدت أسعار عقود الذهب الفورية، الخميس، عند أعلى مستوياتها في 9 شهور، مدعومة بتوقعات انتهاء التشديد النقدي الذي بدأ الفيدرالي الأمريكي بتنفيذه منذ مارس/آذار 2022.

ويعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماع لجنة السوق المفتوحة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وسط ترجيحات بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس مقارنة، مع زيادات سابقة وصلت حتى 75 نقطة أساس في بعض الجلسات.

وخلال التعاملات المبكرة، الخميس، صعدت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.18 بالمئة أو 3 دولارات إلى 1949 دولارا للأونصة.

والذهب، يعتبر ملاذا آمنا في حالة المخاطر وتراجعات مؤشر الدولار الأمريكي، والذي سجل صباح اليوم 101.3 نقطة، أدنى مستوى منذ مايو/أيار الماضي.

ويرى خبراء في وول ستريت، أن الفيدرالي وصل إلى قمة التشديد النقدي، وقد يبدأ خلال وقت لاحق من العام الجاري، مرحلة تخفيض، بعد ظهور مؤشرات قوية على استمرار تباطؤ نمو أسعار المستهلك في الولايات المتحدة. 


 




التعليقات