:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

رياضة

وسط حضور جماهيري كبير.. اتفاق الحوطة بطلاً لدوري كأس حضرموت

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-03-04 02:53:57
توج نادي اتفاق الحوطة بمدينة شبام في وادي حضرموت، بطلا لدوري كأس حضرموت في نسخته السابعة بعد فوزه على شعب حضرموت في المباراة النهائية التي جمعتهم الجمعة، على ملعب أستاد سيئون الأولمبي وسط حضور جماهيري كبير وغير مسبوق.

 

وتنافس الفريقين خلال شوطي المباراة، التي انتهت بالتعادل هدف لهدف ليحسمها نادي اتفاق الحوطة بركلات الترجيح، متغلباً على شعب حضرموت بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وفي ختام البطولة، كرم محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي كأس البطولة لفريق نادي الاتفاق بالحوطة الحائز على بطولة النسخة السابعة كما قدم المحافظ حافلة سعة "26 راكبًا المقدمة هدية للبطل من السلطة المحلية بالمحافظة، ومبلغ 5 ملايين ريال يمني".

 

وشاركت في النسخة السابعة للبطولة التي انطلقت يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022م، "44" ناديًا على مستوى المحافظة قسمت إلى 8 مجموعات، تنافست فيما بينها في الدور الأول بطريقة المجموعات بتأهل فريقان من كل مجموعة.

 

 ولعبت منذ دور الـ 16 بطريقة الذهاب والإياب، بمشاركة 8 فرق من الساحل ومثلها من الوادي، ولُعبت في البطولة 128 مباراة، سُجّل خلالها 369 هدفًا، شارك فيها 1471 لاعبًا، وحضرها عشرات الآلاف من المشجعين.

 

وانطلقت "النسخة الأولى" للبطولة التي ترعاها وتمولها السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، وتنظمها اللجنة الرئيسة للبطولة، ولجانها الفرعية، في العام 2009م.




متعلقات