:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

النشرة الاقتصادية

تراجع أسعار الذهب لأقل مستوياتها منذ 6 أسابيع

       يمان نيوز-متابعات 2023-03-22 05:01:34

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب بشدة خلال تعاملات الثلاثاء، لتصل إلى أقل مستوياتها منذ حوالي 6 أسابيع، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الأسهم مع تراجع المخاوف من حدوث أزمة في القطاع المصرفي الأمريكي.

 

في الوقت نفسه حد تراجع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، من تراجع المعدن الأصفر.  ويتحرك مؤشر سعر الدولار في نطاق ضيق قبل إعلان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي  قراره بشأن السياسة النقدية غدا. ومن المتوقع زيادة سعر الفائدة الأمريكية غدا بمقدار 25 نقطة أساس ليتراوح بين 75ر4% و5%.

 

وتراجع مؤشر سعر الدولار إلى 103 نقطة، مقابل 28ر103 نقطة أمس.

 

وتراجع سعر الذهب بمقدار 70ر41 دولار أي بنسبة 1ر2% إلى 10ر1941 دولار للأوقية تسليم نيسان/أبريل المقبل.  كما تراجع سعر الفضة بمقدار 221ر0 دولار إلى 425ر22 دولار للأوقية تسليم  أيار/مايو المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 425ر0 دولار إلى 9940ر3 دولار للرطل تسليم أيار/مايو المقبل.

 

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير الماضي بأكثر من التوقعات.

 

وبحسب بيانات الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي، ارتفع عدد العقود النهائية لبيع المساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر14% شهريا إلى ما يعادل 58ر4 مليون مسكن سنويا، بعد تراجعه بنسبة 7ر0% خلال كانون الثاني/يناير الماضي إلى ما يعادل 4 ملايين مسكن سنويا. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المبيعات إلى ما يعادل 17ر4 مليون مسكن سنويا.

 

وجاء ارتفاع المبيعات بعد فترة تراجع متصلة استمرت 12 شهرا، لكنها مازالت أقل بنسبة 6ر22% عن شباط/فبراير من العام الماضي.