:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

عربي ودولي

عقب فوزه بالانتخابات.. أردوغان: سنسخر جهودنا لنهضة الاقتصاد وتأهيل مناطق الزلزال

       يمان نيوز-الاناضول 2023-05-29 03:16:19

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستسخر كافة إمكاناتها في الفترة المقبلة لنهضة الاقتصاد وتأهيل مناطق الزلزال.

 

جاء ذلك في خطاب ألقاه بالمجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، أمام حشد كبير من أنصاره عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية.

 

وتقدم أردوغان بالشكر إلى جميع أفراد الشعب سواء الذين صوتوا لصالحه أو انتخبوا أيا من المرشحين أو الأحزاب الأخرى، "ليثبتوا قوة ديمقراطية تركيا".

 

ومشيرا إلى أن قرار الشعب "جاء لصالح عصر تركيا في واحد من أهم الانتخابات" في البلاد، ذكر أردوغان أن الناخبين أعلنوا خيارهم بخصوص السلطة التشريعية في الجولة الأولى من الانتخابات بمنح الأغلبية لتحالف الجمهور.

 

وأوضح أردوغان أن المسألة الأهم في الأيام القادمة هي حل مشاكل زيادة الأسعار الناجمة عن التضخم.

 

وأضاف: "سنواصل سياسة الاستقرار، والتخطيط لبناء اقتصاد إنتاجي يقوم على أساس الاستثمار وخلق فرص العمل".

 

وأردف: "تضميد جراح منكوبي زلزال 6 فبراير وإعادة بناء مدننا المدمرة ستكون في مقدمة أولوياتنا، وكذلك سنسخر كل وقتنا وطاقتنا للعمل وإنجاز المشاريع وتقديم الخدمات".

 

وحول نتائج الانتخابات، قال أردوغان: "لم يخسر أحد اليوم، فالفائز 85 مليون مواطن، حان الوقت لنجتمع ونتحد حول أهدافنا وأحلامنا الوطنية".

 

وأردف: "تركيا وأمتنا بكل أطيافها وديمقراطيتنا هي الفائزة. قلنا إن الجميع سيكسب عندما نفوز، وفي المقابل الخاسر الوحيد هو من لديهم سيناريوهات قذرة بخصوص بلادنا، ومطاياهم التنظيمات الإرهابية والمرابون".

 

وشدد الرئيس التركي على عدم استيائه أو امتعاضه أو غضبه تجاه أي كان، مشيرا إلى ضرورة ترك النقاشات والخلافات المتعلقة بفترة الانتخابات.

 

وأعرب أردوغان عن احترامه الدائم لإرادة الشعب، مبينا أن الفائز في هذه الانتخابات هو تركيا والديمقراطية.

 

وأوضح أردوغان أن الكثير من زعماء العالم بدءا من دول الخليج وحتى بريطانيا وروسيا اتصلوا به مهنئين في أعقاب إغلاق صناديق الاقتراع، لافتا أن هذه الاتصالات سوف تستمر.

 

وأشار إلى مساعي الإعلام والمجلات الغربية إلى وضع العراقيل أمام انتخابه، مضيفا: "ألم تعد المجلات الألمانية والفرنسية والبريطانية أغلفتها وتكتب من أجل تدمير أردوغان؟ ها هم أولاء قد خسروا".

 

وتطرق إلى مسألة عودة اللاجئين السوريين قائلا: "وفرنا الإمكانية لعودة نحو 600 ألف شخص إلى المناطق الآمنة في سوريا حتى اليوم".

 

واستطرد: "سنضمن عودة مليون سوري إضافي في غضون سنوات قليلة من خلال مشروع سكني جديد ننفذه مع قطر".




التعليقات