:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

عربي ودولي

سلطنة عمان وإيران تؤكدان على التعاون المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية

       يمان نيوز-متابعات خاصة 2023-05-30 02:15:49

أكدت سلطنة عمان وإيران العمل على التوصل إلى وثيقة التعاون الاستراتيجي بينهما، لتعزيز التعاون المشترك والمنافع المتبادلة بين البلدين.

 

جاء ذلك في بيان مشترك، في ختام زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى إيران، والتي بدأت أمس الأحد، وركزت على العلاقات الثنائية وسبل تطويرها؛ خاصة في مجالات التجارة والطاقة والاستثمار والثقافة.

 

وقد "أعرب الطرفان عن ارتياحهما من المستوى الراقي للعلاقات الثنائية مشيريْن إلى نموها المتزايد خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني التي تمت بدعوة من صاحب الجلالة سلطان عمان في السنة الماضية"، وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

وأكد البيان المشترك الحرص على "توسيع متزايد للعلاقات في المستقبل ودعمهما اللجان المشتركة وفرق العمل وتبادل الزيارات في المجالات المتنوعة لمتابعة تنمية العلاقات".

 

كما نوّه إلى أهمية الدور الفعال للقطاع الخاص في البلدين لتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي، ورحبا بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجالات الاقتصادية والتجارية والنقل والاستثمار والطاقة والثقافة، ووجها بضرورة تفعيل الاتفاقيات القائمة بين البلدين والعمل على الدخول في أي اتفاقيات جديدة تخدم توجهاتهما ومصالحهما المشتركة.




التعليقات