:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

النشرة الاقتصادية

شركة عمانية توقع 3 اتفاقيات لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر

       يمان نيوز-متابعات خاصة 2023-06-02 01:26:00

وقّعت شركة هيدروجين عُمان "هايدروم" -إحدى الشركات التابعة لشركة تنمية طاقة عُمان- اليوم الخميس، بمسقط على 3 اتفاقيات لتطوير مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر في محافظة الوسطى، بحجم استثمارات يبلغ أكثر من 20 مليار دولار أمريكي.

 

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الإنتاج لهذه المشروعات الثلاثة نحو نصف مليون طن متري من الهيدروجين الأخضر بما يكافئ 12 جيجاوات من سعة الطاقة المتجدّدة على مساحات إجمالية تصل إلى 320 كيلومترًا مربعًا لكل مشروع، وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

وقال وزير الطاقة والمعادن سالم بن ناصر العوفي، إن هذه الاتفاقيات تأتي بعد اكتمال الإطار التنظيمي وهيكلة قطاع الهيدروجين وتحديد إجراءات التنافس على الفرص الاستثمارية وآليات منح مناطق الامتياز، لتكون سلطنة عُمان في مقدمة الدول التي تضع أولى خطواتها الجادة نحو إنتاج الهيدروجين الأخضر، ومساهمًا محوريًّا في هذا القطاع الواعد خلال الأعوام المقبلة.

 

وأضاف العوفي أن هناك إقبالًا واسعًا من كبرى الشركات العالمية للاستثمار في قطاع الهيدروجين في سلطنة عُمان، متطلعًا للعمل مع شركاء لبناء قاعدة متينة وراسخة في هذا القطاع الواعد خلال المرحلة المقبلة.




التعليقات