:: مركز حقوقي يدعو بشكل عاجل لإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد قائد لواء النقل السابق ويعتبره حكمًا باطلًا      :: رايتس رادر تشكك بنزاهة الحكم ضد الصحفي أحمد ماهر      :: الضالع .. إفتتاح مشروعين للمياه في مديرية الشعيب بدعم من منظمة أكش فور هيومانتي       :: روسيا ترحب بإفراج الحوثيين عن أكثر من 100 محتجزًا     

محليات

واشنطن تؤكد دعمها لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-06-09 03:37:11
بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، مستجدات الأوضاع في اليمن.

 

وتطرق اللقاء إلى الدعم المطلوب لتعزيز الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والجهود الإقليمية والدولية لإحياء مسار السلام؛ والتدخلات الأمريكية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية، والخدمات الأساسية المنقذة للحياة.

 

ونوّه العليمي إلى المبادرات الرئاسية والحكومية لتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لوقف انتهاكات الحوثيين بما في ذلك الإجراءات التعسفية ضد أنشطة القطاع الخاص، والتكسب من اقتصاد الحرب.

 

وقالت وكالة (سبأ)، إن الوزير الأمريكي أكد التزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، ومواصلة تدخلاتها الإنسانية، والإنمائية على كافة المستويات، وحرص واشنطن على دعم الجهود الجارية لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.




متعلقات