:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

واشنطن تؤكد دعمها لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-06-09 03:37:11
بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، مستجدات الأوضاع في اليمن.

 

وتطرق اللقاء إلى الدعم المطلوب لتعزيز الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والجهود الإقليمية والدولية لإحياء مسار السلام؛ والتدخلات الأمريكية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية، والخدمات الأساسية المنقذة للحياة.

 

ونوّه العليمي إلى المبادرات الرئاسية والحكومية لتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لوقف انتهاكات الحوثيين بما في ذلك الإجراءات التعسفية ضد أنشطة القطاع الخاص، والتكسب من اقتصاد الحرب.

 

وقالت وكالة (سبأ)، إن الوزير الأمريكي أكد التزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، ومواصلة تدخلاتها الإنسانية، والإنمائية على كافة المستويات، وحرص واشنطن على دعم الجهود الجارية لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.