:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

هطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات ،والارصار تحذر

       يمان نيوز-متابعات 2023-06-11 12:19:10
توقعت الأرصاد الجوية، استمرار تأثيرات العاصفة الإعصارية بيبارجوي على المياه الإقليمية الشرقية للبلاد، وهطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات وارتفاع درجات الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع استمرار تأثيرات العاصفة الإعصارية الشديدة حيث قد تهطل أمطار رعدية أقصى شرق المياه الإقليمية البحرية، وأمطار رعدية متفرقة شرق أرخبيل سقطرى.

ومن المحتمل هبوب رياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 25- 35 عقدة، واضطراب البحر وارتفاع الموج ما بين 2 إلى أربعة أمتار، وسيتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4-7 كيلومترات.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، لحج، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وصعدة وسهل تهامة وتمتد شرقا لتشمل أجزاء من مرتفعات محافظة أبين وجنوب محافظتي شبوة وحضرموت.

ستكون الرياح شديدة السرعة تتراوح بين 25-35 عقدة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، بحسب النشرة الجوية.

وتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الصحارى والهضاب الداخلية والساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى مابين 35 -42 درجة مئوية.


ونبه المركز ربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية الشرقية وحول أرخبيل سقطرى إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ودعا المواطنين إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب أو المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة.




متعلقات