:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

محليات

مع انتهاء الهدنة.. فلسطين تندد بتجدد حرب الإبادة على غزة

       يمان نيوز - متابعات 2023-12-01 10:30:25
نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، الجمعة، باستئناف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فور انتهاء الهدنة المؤقتة صباح اليوم.

 

وقالت الخارجية في بيان : "ندين بأشد العبارات حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة واستمرار استهداف المدنيين الفلسطينيين وهدم المنازل فوق رؤوسهم".

 

وحذرت الخارجية من "استمرار العدوان على حياة المواطنين الفلسطينيين وتعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وجريمة النزوح القسري".

 

وأشارت إلى أن "أكثر من 2 مليون فلسطيني يعيشون في جنوب القطاع تحت القصف، ولا مكان آخر أمامهم يلجأون إليه في ظل انعدام وشح توفر احتياجاتهم الإنسانية الأساسية".

 

وقالت إن قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل "يطال المدنيين الفلسطينيين، ولا زال غير ملتزم وينتهك القانون الدولي وقواعده في حماية المدنيين".

 

وطالبت الخارجية الفلسطينية بتدخل دولي وأمريكي عاجل لوقف الحرب فورًا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في القطاع منذ صباح اليوم إلى 32 قتيلا وعشرات الجرحى.

 

وصباح الجمعة، انتهت الهدنة المؤقتة في قطاع غزة التي أنجزت بوساطة قطرية مصرية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي واستمرت 7 أيام في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.