:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

عربي ودولي

"القسام": أجهزنا على 10 جنود للاحتلال من نقطة صفر في خان يونس

       يمان نيوز-قدس برس 2024-02-13 03:34:42

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الاثنين،  الإجهاز على 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، من نقطة صفر في منطقة خان يونس.

 

وقالت "القسام" في بيان مقتضب لها، إن "مجاهديها تمكنوا من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 10 جنود منهم من نقطة صفر".

 

وأوضحت أن "الاشتباك كان في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

 

كما أعلنت "القسام" تمكن "مجاهديها من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة، وإيقاعها بين قتيل وجريح في منطقة عبسان الكبيرة".

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت "القسام" مقتل ثلاثة من المحتجزين "الإسرائيليين" الثمانية الذي أُعلن الأحد عن إصابتهم.

 

وقالت "القسام"، إن "ثلاثة من المحتجزين الصهيانة الثمانية الذي أُعلن أمس الأحد عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الصهيونية الهمجية على قطاع غزة قتلوا اليوم".

 

وأضافت أنها "ستؤجل الإعلان عن أسماء وصور القتلى لأيام قادمة، إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى".

 

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و340 شهيدا، وإصابة 67 ألفا و984 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.